برومو

سبب تفاؤل هند صبري بمستقبل صناعة السينما؟

أحمد شعبان- أمنية الغنّام

عبرت الفنانة التونسية هند صبري عن تفاؤلها بمستقبل صناعة السينما العربية، بسبب وجود مخرجين جدد، يصنعون أفلامًا مميزة بإمكانات وميزانيات إنتاج محدودة، مضيفةً: “كنا متوقعين إن صناعة السينما هتنهار خلال السنوات الأخيرة، لكن السينما دايمًا بتفاجئنا”.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقيمت اليوم الخميس، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته التاسعة والثلاثين، بحضور ماجدة واصف رئيس المهرجان، والمخرجين داوود عبد السيد، ويسري نصر الله، وشريف البنداري، وآخرين.

تابعت “صبري”: “متفائلة بالسينما المصرية، لأن هناك تجارب سينمائية جديدة تظهر، مثل الأفلام التي تخاطب الجيل الجديد من الشباب”، وعن السينما التونسية؛ لفتت إلى أنها سعيدة بعدد الأفلام التونسية التي تم إنتاجها عام 2017، حيث زاد عددهم عن ستين فيلمًا.

نرشح لك: سبب مشكلة الصوت في حفل افتتاح “القاهرة السينمائي”

أشارت “صبري” خلال حديثها إلى منصات عرض المحتوى عبر الإنترنت، مثل “نتفليكس” وغيرها، قالت: “الانترنت ساعد كثيرًا المخرجين وصناع المحتوى لمعرفة إلى من يوجه أفلامه والفئة التي يستهدفها، وساهمت في تنوع المحتوى المعروض أمام المشاهدين من الفئات العمرية المختلفة”.

ذكرت أنها قامت منذ عام بالاستثمار في أحد المنصات التي تعرض محتوى عبر الإنترنت، وهي منصة “طيارة”، متابعة: “متفائلة بالمستقبل بعد دخول هذه المنصات الجديدة للمنطقة العربية”.

في سياقٍ مختلف، ردت “صبري” على سؤال أحد الحضور المُتعلق بموعد إعلان اعتزال الفن، أجابت: “أنا اعتزلت بيني وبين نفسي أكتر من 60 مرة، لكن كنت برجع بسبب مخرج يعرض عليّ فيلم مختلف، أو سيناريو، وأنا بحب هذه المهنة، وكل مرة كنت بتأكد من تعلقي وولعي بها”.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock