3 شخصيات هامة إلى المستشفى في 24 ساعة

نورا مجدي

تعرّض ثلاث من أهم الشخصيات السياسية والدينية في مصر والوطن العربي لوعكات صحية أدت إلى الإعلان عن دخولهم المستشفى لتلقي العلاج اللازم أو لإجراء عمليات جراحية وذلك خلال أمس الأربعاء.

فيما يلي يرصد “إعلام دوت أورج” الحالات الصحية لتلك الشخصيات الهامة:

1- أمير الكويت

كان الديوان الأميري الكويتي، قد أعلن صباح الأربعاء أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى أمس، وذلك لإجراء فحوص إثر نزلة برد تعرض لها، وقد صرّح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، ما يفيد بانتقال أمير الكويت إلى المستشفى لإجراء الفحوص الطبية المعتادة.

2- البابا تواضروس الثاني

كانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت أمس الأربعاء، أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سوف يسافر للخارج لاستكمال علاجه من آلام الظهر المبرحة التي يعاني منها منذ فترة، وقد ترتب على سفره اعتذاره عن عقد الاجتماع الأسبوعي له بدءً من أمس الأربعاء وحتى بضعة أسابيع مقبلة، لحين عودته من رحلة علاجه بالخارج، ولم تحدد الكنيسة موعد عودة البابا من ألمانيا حيث يتلقي العلاج.

3- رئيس الوزراء المصري

أعلن أشرف سلطان المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء أمس الأربعاء أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الحكومة سيتوجه اليوم الخميس إلى ألمانيا للعلاج وإجراء عملية جراحية، حيث يعاني من مشاكل صحية في الجهاز الهضمي، ومن المقرر أن يعود رئيس الوزراء لاستئناف مهامه كرئيس للوزراء بعد ثلاثة أسابيع من سفره إلى ألمانيا، كما أوضح أن “الرئاسة” ستعلن عن اسم القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لحين عودته من رحله علاجه بالخارج.

يُذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أجرى مساء الأربعاء اتصالين هاتفيين كان أحدهما بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والذي يقوم برحلة علاجية فى ألمانيا بسبب المعاناة من آلام الظهر، وجاء الاتصال من الرئيس للاطمئنان على صحة البابا، معربًا عن أطيب تمنياته له بالشفاء العاجل.

كما قام الرئيس المصري بإجراء اتصال هاتفي للاطمئنان على صحة أمير الكويت، الذي أعرب من جانبه على خالص تقديره للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على مشاعره الصادقة، مؤكدًا أن تلك اللافتة الكريمة تعكس عمق وقوة الروابط بين البلدين.