سالي فؤاد ..نجمة الطهي متعددة المواهب

هبة سمك

سلم النجاح درجات، والدرجات تحتاج لمهارات، والمهارات تحتاج لبهارات، وعندما نتحدث عن البهارات، والحلويات فالأكيد إننا نتحدث عن “سالي فؤاد” ، التي استطاعت في وقت ليس بالطويل، أن تحجز مكان لها في أغلب البيوت المصرية، والعربية، وأصبحت منافس قوي في عالم الطهي على الرغم من ملامحها الطفولية التي تؤهلها لتكون “باربي الطهي الشرقي والغربي”.

نشأتها في عائلة فنية، خلق عندها نوع من الإبداع الفني في صنع الحلويات التي تشتهر بها، فهى ابنة الموسيقار عصمت فؤاد عازف الكونتراباس الشهير في فرق أم كلثوم وعبد الوهاب الموسيقية، كما أن والدتها المدير الثقافي لمعهد الباليه .

مسيرة “سالي فؤاد” المهنية تكتشف أنها ليس مجرد واحدة من ضمن طهاه كثر يملأون الشاشات، استطاعت “سالي” أن تجمع بين عدة مواهب جعلها تتميز عن غيرها، حيث تتمتع بموهبة متميزة في الرسم، جعلتها في فترة من حياتها تعتمد على تلك الموهبة في الانفاق علي نفسها كـ«مصروف جيب»، وهو ما دفعها لخوض تجربة الرسم الحي في أحد المراكز التجارية وكان عمرها وقتها 15 عاما كما خاضت وقتها مسابقة علي مستوي المدارس في الرسم حصلت فيها علي المركز الأول.

ليس هذا فحسب، بل استطاعت “سالي” بفضل تميزها في الترجمة إلي اللغة الألمانية، أن تحصل علي منحة لدراسة الترجمة الفورية في ألمانيا، وهو ما ساعدها على العمل في مجال العلاقات العامة بعدة جهات وشركات عالمية مثل الغرفة التجارية الألمانية وشركتى سيمنس Siemens و IBM.

كانت أول قناة استطاعت أن تكتشف “سالي”من خلالها أنها مقدمة برامج، هى قناة “فتافيت”، لكن ظروفها الأسرية كانت عقبة أمام عملها في القناة، لتعود “سالي” في 2010، وتقدم في العديد من القنوات الفضائية مثل قناة نايل فاميلي و قناة المحور بالإضافة الى قنوات أخرى،  كما قامت بنشر مقالات في بعض المجلات و الجرائد المصرية و الانجليزية، حتى جائت خطوة قناة CBCسفرة، وكانت من أوائل الناس الذين تم قبولهم لتقديم برنامج بها.

فى عام 2011 قررت أن تثقل موهبتها، بشهادة معتمدة فدرست في احدى المعاهد المتخصصة في ألمانيا، وحصلت على لقب “خبيرة تغذية”، وهو ما ساعدها على تقديم النصائح الصحية لمشاهديها، وكثير من متابعيها تمكنوا من إنقاص وزنهم بفضل تلك النصائح، كما أنها تشرح لجمهورها فوائد كل غذاء تقدمه.

بفضل النجاح الذي حققه برنامجها “حلو وحادق” على قناة CBC سفرة، استطاعت سالي فؤاد، أن تكون وجه إعلاني لأحد منتجات الألبان، كما استطاعت أن تكون ايضاً وجه دعائي لواحدة من أشهر شركات الأجهزة الإلكترونية.

اقرأ ايضاً:

متصل لمذيع مكملين : لو جيت مصر هيعلقوك

البوم أصاله : مجاناً عبر الانترنت وغير متوافر في الأسواق

مُعد بماسبيرو يتهم أحمد رجب بسرقة برنامج “مهمة خاصة”

أمير كرارة و14 نجم في برومو “حواري بوخارست”

 خمسة أسباب لنجاح حلقة منى الشاذلي في عيد الأم  

رفض الدعوى المقامة من عمرو واكد ونوارة نجم ضد أحمد موسى

 7 محطات صنعت شهرة أبلة فاهيتا   

 محمد شبانة لرئيس الزمالك: لا تلعب مع أسود الصحافة   

 متصل لـ”مكملين”: بتفرج على القناة عشان مضحكة   

 كلبة تغني في برنامج لاكتشاف المواهب   

 هجوم تونسي على هند صبري بسبب الجنسية المصرية   

 أول رد من رامي رضوان على اتهامات ساويرس   

تابعونا عبر تويتر من هنا

تابعونا عبر الفيس بوك من هنا