أخصائية الصحة النفسية توضح طرق الابتعاد عن الأفلام الإباحية

اشتكت إحدى المشاهدات لبرنامج “ست الحسن”، المذاع على فضائية “On E”، من إدمان ابنها مشاهدة الأفلام الإباحية، مطالبة بنصائح علمية ونفسية تجعله يقلع عن هذه العادة السيئة.

من جابنها ردت الدكتورة ابتسام الجيزاوى أخصائية الصحة النفسية والإرشاد الأسرى ومدربة التربية الجنسية للأمهات، فى مقابلة مع البرنامج الذى تقدمه الإعلامية شريهان أبو الحسن، قائلة: “لازم يبقى الكلام مباشر وعميق، لأن التربية الجنسية ماينفعش إن نقول فيها ده غلط وده وصح”، مشددة على أن مشاهدة الأفلام الجنسية تعطى انطباعا وثقافة مغلوطة وخاطئة حول العلاقة الجنسية.

وأشارت الأخصائية النفسية، إلى أهمية الجلوس الوالدين مع الابن والحديث معه بشكل صريح عن هذه المشكلة، متابعة: “المراهق بتبقى عنده مشاكل كتيرة والرغبة الجنسية بتبقى قوية جدا فى هذا الوقت”. ونصحت بتوعية الابن المراهق عن الاضطرابات التى تحدث للشخص فى حال الاستمرار فى مشاهدة هذه النوعية من الأفلام.

كما نصحت الأمهات بالتعاطى مع ابنها بقولها:”مقدرة قد إيه إن عندك رغبة، وقد إيه سنك دلوقتى الرغبة بتبقى قوية عندك، بس خلينا نقعد نتكلم، لما بتتفرج على الحاجة دى بتهديك؟..أنا قصرت معاك إن أنا معرفتكش الحاجات الصحيحة دى من الأول”.

وعن الوسائل التى تهدئ من الرغبة الجنسية لدى المراهقين، قالت: “ممارسة الرياضة أوهواية مفضلة، لأن الحاجات المفتوحة كتير، ومعلومات خاطئة”.