الدسوقي رشدي: السيسي لا يخضع لابتزاز الرأي العام - E3lam.Com

أحمد شعبان
 
أشاد الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، بالمشاريع التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ببركة غليون في كفر الشيخ، قائلًا: “مفيش في الدنيا أجمل من أنك تصحى على إنجاز وتلاقي بلدك بتبني وتعمر وتكون واقفة على رجليها، وتقول للمشككين اللي بيحاولوا يقللوا من أي مشروع كبير إن في ظرف سنة، البرك والمستنقعات بقت أكبر مزرعة سمكية”.
 
أضاف “رشدي” خلال تقديمه حلقة اليوم السبت، من برنامج “آخر النهار” الذي يُعرض على شاشة “النهار”، أن المشاريع التي افتحها الرئيس اليوم، ليست مجرد مشاريع عادية، وإنما هي نواة لصناعة كاملة ومتخصصة، حيث يضم المشروع مزرعة سمكية على مساحة 4 آلاف فدان، و4 مصانع رئيسية ومعمل مركزي لقياس الجودة، ومنطقة بحثية، وغير ذلك.
 
تابع: “ده إنجاز كبير لأنك بتستفيد من مواردك بتعيد إنتاج السوق المحلي، اللي حصل ده رسالة سياسية بتقدمها مصر أن في وسط منطقة كلها صراع مصر واقفة على رجليها في منطقة كل من فيها يترنّح، مبيعديش شهر غير ومصر بتعمر الصحراء وبتفتتح مشروعات دايمًا، وهي تحت قصف الإرهاب”.
 
في نفس السياق، أكد “رشدي” على أن أهم مميزات الرئيس السيسي هي أنه لا يخضع لابتزاز الرأي العام والرضا الشعبي، الذي عطّل مسيرة التنمية والبناء، خلال السنوات الماضية، موضحًا أن المسؤولين في السابق نافقوا الرأي العام من خلال “مسكنات” لتحسين الأحوال المعيشية، لإرضاء المواطنين، دون أن يكون هناك استعداد للمستقبل.
 
أردف: “الرئيس مكمل في طريقه، لبناء اقتصاد قوي وتطوير البنية التحتية، مش بيدي مسكنات ورا مسكنات لغاية ما بقا عندنا جهاز إداري مترهل، الرئيس كان ممكن يقول حاضر ويراضي الفلاحين النهاردة، كان ممكن يلعب على الطريقة القديمة لكن رد وقال مستحيل اننا نجامل حد على حساب البلد”، مشيرًا في ذلك إلى رد الرئيس على مناشدة أحد المواطنين حول ملف غرامات الفلاحين والمزارعين.
 
في سياقٍ مختلف، أشار مقدم “آخر النهار” إلى تصريح الرئيس السيسي بخصوص سد النهصة الأثيوبي، قائلًا: “الرئيس اتكلم بحسم وقال إنه محدش هيقدر يمس مياه مصر”.