الطلب الذي رفضه السيسي من أحد المواطنين

اقتطع أحد المواطنين الحاضرين فعاليات افتتاح عددٍ من الشاريع القومية، اليوم السبت، في مدينة كفر الشيخ، متوجهًا بطلبٍ للرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء حضوره.

طلب المواطن من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفع غرامات الأرز المخالفة من على الفلاحين، هو الأمر الذي رد عليه “السيسي” باستفاضة مؤكدًا له أن إلزام تلك الغرامات على كل متعدٍ هو لصالح مصر، قائلا: “الفلاحين دول أهلي وناسي، والأوطان لا تبنى بالخواطر وإنما بالالتزام والانضباط”.

 

أضاف “السيسي” أن إلزام الفلاحين بمساحة محددة للزراعة، ليس تعنتًا من الدولة، أو عدم رحمة بهم، إنما هو لحماية مصر، فالمخالفات التي يرتكبها بعض المواطنين تكلفها أموالًا طائلًا، لافتًا إلى أن تطوير بحيرة المنزلة على سبيل المثال إحدى البحيرات الصغيرة في مصر، سيُكلف الدولة من 40 إلى 50 مليار دولار، بسبب الصيد الجائر والتعديات الأخرى عليها، ملمحًا إلى أن الدولة تخصص مساحة الزراعة بحسب حصة المياه الممنوحة لها.

أردف الرئيس قائلًا: “أرجوكم يا مصريين من فضلكوا القواعد اتعملت عشانكوا أنتوا مش عشاني.. واحنا مش ضد زراعة الأرز، احنا بنظم زراعته، لازم تسمعوا كلامنا اللي حصل فينا خلال السنوات بسبب التجاوز، لما نقول الأحوزة الزراعية للأرز تبقى كذا أرجو محدش يتجاوزها، المياه هتيبقى أكتر من كدا عشان الناس اللي تجاوزت بتكلموا عن سد النهضة مياه مصر موضوع مفيهوش كلام، بطمنكوا محدش يقدر يمس مياه مصر”.