نقل 370 أسرة من مثلث ماسبيرو لحي الأسمرات

إسراء إبراهيم

أوضح الدكتور خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن العشوائيات حدثت نتيجة لأسباب كثيرة من بينها الهجرة الداخلية من أجل الحصول على مصدر رزق، وكذلك الحصول على أماكن قريبة من مناطق العمل.

أضاف “صديق” خلال برنامج “هذا الصباح” مع الإعلامية أسماء مصطفى المذاع على فضائية “extra nwes” صباح اليوم الأربعاء، أن الصندوق يقوم بتنفيذ مشاريع الأسواق في جميع محافظات الجمهورية، موضحًا أن الصندوق بدأ بـ 351 منطقة بينهم 215 وحدة سكنية غير صالحة، تكلفت مليار جنيه.

وذكر “صديق” أن أولوية الصندوق في الوقت الحالي هى الاهتمام بالأماكن غير الآمنة، ثم البدء في المناطق الغير مخططة التي تمثل نحو 40% من مدن محافظات مصر.

تابع “صديق” أن تطوير العشوائيات حاليًا يغير حياة كاملة؛ حيث يتم إنشاء مجتمعات عمرانية متكاملة، بعكس السابق كان يتم تطوير مناطق معينة فقط مثل “الأسفلت” الخاص بالمنطقة.

أردف”صديق” أن مناطق مثل “عرب اليسار” تم نقلها بالكامل إلى حي الأسمارات، والمواردي وقلعة الكبش؛ بينما تم نقل نحو 370 أسرة من مثلث ماسبيرو للأسمارات من أصل 430 أبدوا رغبتهم في الانتقال للحي.

استطرد أن مثلث ماسبيرو حوالي 4531 أسرة تم توزيع استمارات عليهم تحتوي 5 رغبات، لأبداء رغباتهم في المناطق التي يريدون الانتقال إليها.