استمارة لسحب الثقة من نواب منيا القمح

أحمد شعبان

وقع عدد من أهالي دائرة منيا القمح في محافظة الشرقية، على استمارة “لا يمثلونا”، لعدم رضاهم عن آداء نواب الدائرة، معتبرين أنهم لا يقوموا بدورهم التشريعي والرقابي، فضلًا عن حل مشكلات الدائرة.

من جانبه، أوضح مدحت عبد المجيد، أحد أهالي منيا القمح والمشارك في الحملة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج “مساء dmc” الذي يُعرض على شاشة “dmc”، مساء أمس الخميس، أنهم قاموا بإطلاق الحملة، لعدم قيام أي من النواب الأربعة الممثلين للدائرة، بمقترح لإصدار قانون، أو تعديل آخر، كما أنهم لا يقوموا بدورهم الرقابي كما يجب.

تابع: “الحالة عندنا تحت الصفر في كل الخدمات، مستشفيات ومدارس ووحدات محلية، عندنا قرى بتشرب من مياه الصرف الصحي، ودعينا النواب لعقد مؤتمر لكشف الحساب بعد تردد أسماءهم في قضية تأشيرات الحج، وحتى نسألهم عما فعلوه خلال الشهور الماضية، ولم يحضروا”.

في نفس السياق، أشار محمود ثروت، أحد أهالي منيا القمح، خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أن أهالي قرية الصنافين بمنيا القمح، ناشدوا النواب اكثر من مرة، وعبر وسائل متعددة، لحل مشكلات بالقرية، ولم يتدخلوا، وقام أهالي القرية بحلها بالجهود الذاتية.

من جانبه، علق محمد صلاح عبد البديع عضو مجلس النواب عن دائرة منيا القمح، قائلًا: “أرحب بمثل هذه القرارت ومن حق المواطن أن يراقب الآداء، لكن الحملة فيها ظلم بيّن علينا لأننا بنقوم بأدوار تشريعية داخل مجلس النواب وأنا حريص على التواصل مع الشباب، واستخدام الأدوات الرقابية لحل المشكلات”.

تابع “عبد البديع” خلال مداخلة هاتفية بالبرنامج، أنه لم يدخر أي جهد لحل مشكلات الدائرة، مضيفًا: “المشكلة أن القنوات الفضائية لا تذيع الجلسات ولا أدري سبب إيقافها، لذلك لا يعلم المواطن شيئًا عما يفعله النائب”.

من جهته، عقب “ثروت”: “أهالي القرية مشافوش حاجة على الأرض قدام عينهم، ماليش دعوة بالمداخلات في المجلس، قرية الصنافين عملت مستشفى بالجهود الذاتية، وشباب القرية هم اللي قاموا بذلك بدون تدخل النواب”.
اختتم حديثه بأن ما يقرب من 3 آلاف في قريته “الصنافين” وقعوا على البيان في يوم واحد، مضيفًا: “عندنا يقين تام أن النواب هيكملوا دورتهم لكن احنا بنبرأ ذمتنا منهم”.