منتدى الإعلام الدولي يطالب بإدانة الإبادة الجماعية للأرمن - E3lam.Com

طالب المشاركون في منتدى الإعلام الدولي بإدانة «كافة الأعمال المروعة التي استهدفت إبادة الأمة الأرمينية وتراثها الثقافي الفريد الذي يرجع لقرون مضت، وحرمان الأرمن من وطنهم الآمن»، فضلا عن «ارتكاب المذابح والتطهير العرقي وأعمال فظيعة أخرى تعد جريمة ضد الإنسانية والحضارة».

جاء ذلك في ختام أعمال منتدى الإعلام الدولي تحت عنوان «تحت سفح جبل أرارات» الذي عقد في الفترة من 18 إلى 20 مارس بمناسبة مرور 100 عام على عمليات الإبادة الجماعية للأرمن على يد الإمبراطورية العثمانية بمشاركة 150 صحفياً وإعلامياً من مختلف دول العالم.

وأشاد المشاركون بقرار اعتراف وإدانة أول إبادة بشرية في القرن العشرين من قبل البرلمان الأوروبي والمجلس العالمي للكنائس وحكومات كل من روسيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وهولندا وبلجيكا وبولندا وليتوانيا وسلوفاكيا والسويد وسويسرا واليونان وقبرص ولبنان وكندا وفنزويلا أورجواي والأرجنتين وشيلي والفاتيكان.

وعشية ذكرى مرور 100 عام على المأساة التي تعرضت لها الأمة الأرمينية، لا يمكن أن يكون هناك اختلاف حول محاولات الحكومة التركية وبعض الدول الأخرى لإخفاء حقيقة الوقائع التاريخية لجرائم الإبادة الجماعية على يد الإمبراطورية العثمانية، في 1915 ، وذلك حسبما ذكر موقع البوابة نيوز .

اقرأ أيضًا:

 “لقمة هنية” يصالح أم وابنها في الاستديو.. والسقا يشارك هاتفيًا

 محمود سعد يضحك على براءة العادلي: اسمع ولا تعلق   

هجوم تونسي على هند صبري بسبب الجنسية المصرية

هكذا “انكسفت” الشمس على القنوات الفضائية

الأسئلة الأكثر تكرارًا في الحوارات الفنية

خيري رمضان: المسئولين بيحددوا السيطرة على الأمن من “رقاصة”

القرموطي: “الجزيرة” أسوأ من القنوات الإسرائيلية

ساويرس : أبعدنا رامي رضوان بسبب مكالمة تليفون

 تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا