أحمد حلمي وأمينة خليل يشاركان في ندوة "السينما والتطرف" بمنتدى الشباب - E3lam.Com

شارك الفنان أحمد حلمي، والفنانة أمينة خليل ومجموعة أخرى من الفنانين، في جلسة “دور الفن في محاربة التطرف والإرهاب” -إحدى فعاليات منتدى شباب العالم- المُقام في مدينة شرم الشيخ.

أوضح “حلمي” أن ما يُقدم على الشاشة إذا تم تقديمه بصدق سيصل للجمهور، وإذا كان الممثل صادقًا والمخرج مؤمنًا بما يقدمه ويشعر أن له قيمة، سوف يصل للجمهور، لذلك يوجد بعض مُدعي القيمة، وأفلام لها قيمة لأن القائمين عليها لديهم وعي حقيقي بأنهم يقدمون قيمة للوعي بالمجتمع والشباب.

من جانبها، قالت الفنانة أمينة خليل، إنها استطاعت التأثير في مجموعة كبيرة من الشباب، الأمر الذي حمّلها مسئولية ضخمة، موضحة أنها باتت تتراجع في بعض الأحيان عن إطلاق رسائل مُعينة خوفًا من تأثر الشباب بها بشكلٍ سلبي.

تابعت “خليل” على هامش مشاركتها أنها تحرص على دفع الشباب لإبداء وجهات النظر بشأن القضايا المُختلفة، حيث إن الرؤى تكون متفاوتة من شخصٍ لآخر، لذلك لا يمكن اتباع وجهة نظر شخص ما، مؤكدة أنها تدفعهم إلى ضرورة احترام وجهات نظر الغير.

 
أضافت أنها تحاول مُساعدة الشباب، في كيفية تفاهم وجهات نظر الغير وإدراكها، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة بقولها: “لازم نسمع صوتنا.. ومنخافش نناقش رؤيتنا بشأن قضية معينة”.

أشارت أمينة خليل، إلى أغنية “نور” التي شاركت فيها بالغناء مع الفنان أحمد زاب ثروت، موضحة أن الموسيقى قادرة على الوصول إلى أعداد كبيرة من الناس، وتؤثر فيهم من خلال الرسائل التي تحتويها، حيث إن الأغنية ناقشت قضية هامة وعلقت في ذهن الجمهور، قائلة: “ماكنتش متخيلة النجاح ده كله”.

 
جدير بالذكر أن أمينة خليل، تهتم بجميع القضايا التي تهم المرأة ، كما تحرص على المُشاركة في الفعاليات التي تتعلق بهذا الملف.