برومو

هند صبري تهدي جائزة “الميديا أوورد” الأمريكية لـ شادية

تسلمت الفنانة هند صبري، جائزة من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام “AAM”، حيث منحتها المؤسسة جائزة “الميديا أوورد”، نظرًا لإسهاماتها الإنسانية، وتاريخها السينمائي الحافل، واهتمامها بقضايا المرأة والمجتمع.

من جانبها، عبرت “صبري” لمراسل قناة “الغد” من واشنطن، عن سعادتها بالتكريم، مضيفةً: “نحتاج أننا نوصل للميديا في الغرب ونكون موضوعيين ونبيّن أن المرأة العربية عاملة ولها دورًا مؤثرًا، ولا يمكن أن نبني مجتمعات فاعلة من غير دور المرأة وإسهاماتها”.

أشارت إلى أن أهمية دور الفن لتوعية المجتمع بقضاياه المهمة، وتعريفه بدور المرأة، قالت: “دور الفن هو إني اقدم أدوار مختلفة تتكلم عن نماذج نسائية قوية وفاعلة، وده اللي بحاول أعمله دايمًا في أعمالي، وده كان سبب التكريم”.

في نفس السياق، أوضحت هند صبري أن تصحيح الصورة المغلوطة عن المرأة العربية في المجتمعات الغربية، والتعريف بأدوارها وإسهاماتها؛ أكدت أنها مسؤوليتنا نحن العرب في أن نفكر ونهتم بالمعرفة حتى تصل رسالتنا للعالم.

وعبرت عن تفاؤلها بمستقبل المرأة العربية، مشيرةً في هذا الصدد إلى القرارت الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، لصالح المرأة، كما لفتت إلى دور المرأة في تونس والإمارات في عملية صنع القرار، وتوليها لمناصب وزارية، ودورها الفعال في منظمات المجتمع المدني.

كانت الفنانة التونسية قد نشرت في وقت سابق على صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور “إنستجرام” صورة لها معلقةً عليها بالقول: ” يوم مهم فى حياتى اليوم، تكريم مؤسسة إعلامية أمريكية مستقلة وعريقة فى واشنطن، هناك أيام فى حياتك تنظر فيها إلى ما فات وتقول الحمد لله، وتنظر الى الغد وتقول أنا جاهز”.

وأهدت “صبري” جائزتها للنجمة المصرية شادية واصفة إياها بالأسطورة العربية التي ألهمتها في مشوارها الفني، متمنية لها الشفاء العاجل، وتحدثت في الحفل عن أهمية الاختلاف وتقبل الأخر، وأنه يجب علينا أن نحترم هذا ونقدره بدلا من محاربة أي مختلف عنّا.

ومن أشهر من فازوا بجائزة “المیدیا أوورد”، المخرجة الأميركیة كاترین بیجلو أثرین، والمخرج السینمائي ورئیس رابطة مخرجي بريطانيا بول غرینغراس، والنجم الهندي عامر حسین خان، والفنان السعودي ناصر القصبي، ووزیرة الثقافة وتنمیة المجتمع الإماراتیة نورة الكعبي.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock