ماراثون للجري بمشاركة الرئيس في شرم الشيخ

قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن منتدى شباب العالم المقام حاليًا بشرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يُعد نتيجة إيجابية للمؤتمرات الدورية التي يجريها الرئيس في المحافظات، متوقعًا خروج توصيات هامة عن هذا المنتدى.

أضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين في برنامج “الحياة اليوم”، على قناة “الحياة”، اليوم الثلاثاء، أن هناك نتائج جيدة للمؤتمرات الدورية ومتابعة دقيقة ومستمرة على مستوى كل الوزارات، مشيرًا إلى أن الخبرات التي تكوَّنت نتيجة التواصل بمؤتمر الشباب نتج عنها ردود أفعال جيدة.

في نفس السياق، كشف “عبد العزيز” أنه سيتم تنظيم ماراثون للجري بشرم الشيخ فجر غدٍ الأربعاء، بمشاركة الرئيس السيسي، قائلًا: “الرئيس بيجري.. بس إحنا بنحاول نجري وبعدين نمشي”.

أوضح الوزير أن مكتب رئيس الجمهورية يشرف بشكل كامل على منتدى شباب العالم بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة والسياحة والطيران، مؤكدًا أن التحضير لمنتدى شباب العالم استغرق عملًا متواصلًا طوال 3 أشهر.

كانت فعاليات “منتدى شباب العالم” قد بدأت مساء أول أمس الأحد، ويستمر حتى 10 نوفمبر الجاري، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب من جنسيات مختلفة ومن مجالات متنوعة.

من المقرر أن تتم مناقشة 5 محاور مختلفة في منتدى شباب العالم، من خلال الجلسات التي ستتيح للشباب فرصًا للتعبير عن أنفسهم، وهي: محور قضايا شبابية عالمية، ومحور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، ومحور الحضارات والثقافات، ومحور صناعة قادة المستقبل، ومحور محاكاة الأمم المتحدة.