"شارع شريف" يكشف خطوات استعداد الطفل لـ"انترفيو" المدرسة - E3lam.Com

كشفت الدكتورة رانيا مراد أستاذ التخاطب والنطق والكلام، عن مجموعة من الخطوات التى يجب أن يتبعها الوالدين لإعداد طفلهما لمقابلته الأولى قبل الالتحاق بالمدرسة.

أوضحت “رانيا” خلال حوارها مع الإعلامي شريف مدكور، ببرنامج “شارع شريف” الذي يُبث عبر قناة “النهار”، مساء اليوم الأحد، أن أولى الأشياء التي يجب أن يكتسبها الطفل، هو إدراك اسمه الثلاثي، من خلال تدوّينه على ورقة، وأن يكون كل اسم بلونٍ مختلف، حيث إن الطفل في هذه المرحلة لا يستطيع القراءة لكن لديه القدرة على استيعاب الألوان، مؤكدة أن تكرار هذه التجربة بألوان مختلفة يجعله قادرًا على حفظ الاسم والأرقام أيضًا.

أضافت أنه من الضروري على الأهل تعليم الطفل كتابة اسمه الثلاثي باستخدام ورق مُختلف، مع تكرار هذا الأمر باللغة العربية أو الإنجليزية، وفقًا للمدرسة التي سيلتحق بها الطفل، موضحة أنه يجب على الطفل أن يكون مُدركًا للألوان وأشكال الحيوانات وأصواتها، حيث سيتم سؤاله عن هذه الموضوعات، لقياس قدرته على النطق والإدراك.

أشارت “رانيا” إلى أهمية تعليم الطفل صوت الحرف ورنينه، حيث إنه يستمع في حياته العادية لحركات الحروف “الفتحة” و”الضمة” و”الكسرة”.

برنامج “شارع شريف” الذي يُقدمه الإعلامي شريف مدكور، يبث من السبت إلى الخميس، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، عبر فضائية “النهار”.