"الهجرة غير الشرعية" جلسة نقاش تُديرها سارة حازم

 

كشفت الإعلامية سارة حازم، عن مشاركتها في فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، المقام في الفترة من 4 وحتى 10 نوفمبر، مشيرة إلى أنها ستكون عبر إدارة إحدى جلساته. وأبدت حازم، خلال مقابلة حصرية مع “إعلام دوت أورج“، سعادتها بالمشاركة في المنتدى، مشددة على اختلاف فعالياته، عن أي منتدى آخر شاركت فيه من قبل.

أوضحت حازم، أن الجلسة التي ستدير حلقات نقاشها، ستتطرق لموضوع الهجرة غير الشرعية أو ما يعرف “بالهجرة غير النظامية”، مضيفةً أنها ستقف خلال الجلسة على الأسباب المؤدية إليها، سواءً كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية. وشددت حازم على اختلاف طرح القضية في منتدى الشباب بشرم الشيخ، عن غيره من المؤتمرات الأخرى، كونه سيضم نخبة من شباب العالم، لذا ستكون زاوية الطرح مختلفة، ما سيفرض وجود أسباب أخرى للهجرة، غير البطالة، منها وجود الشاب في منطقة ذات صراعات.

على صعيد آخر، أكدت حازم أن أجندة المنتدى، وضعها بالكامل شباب متطوع في فعالياته، مشيرةً إلى أنها سعيدة برؤيتها لشباب لديهم الفرصة الكاملة لقيادة مسيرة أحد أهم المنتديات، وتنظيمها بشكل لافت، وهو ما شاهدته من خلال الموضوعات التي تم وضعها للنقاش، منها ملفات التحرش والبطالة والهجرة والعديد من الموضوعات الأخرى، سياسية واقتصادية واجتماعية، مضيفًة أنهم يمتلكون القدرة على الطرح بشكل جيد، نظرًا لمشاركة العديد منهم من مختلف الجنسيات حول العالم.

وتمنت حازم في ختام حديثها، من المشاهدين متابعة فعاليات ونقاشات منتدى شباب العالم، مشيرة إلى أنها ستكون ثرية ومختلفة.

 

https://www.facebook.com/E3lam.org/videos/2067394243505473/