دينا عبد الكريم تناقش صراع الحضارات في مؤتمر الشباب

أكدت الإعلامية دينا عبدالكريم، أن المشاركة في منتدى شباب العالم مختلفة شكلًا وموضوعًا عن مؤتمرات الشباب السابقة، لأنه أعطى فرصة حقيقية للشباب المصري للتحاور، وعرض الرؤى مع الشباب من باقي دول العالم.

وأضافت “عبدالكريم” في تصريحات خاصة لـ إعلام دوت أورج، إنه بغض النظرعن بعض الآراء التي كانت ترى أن توقيت المؤتمر غير مناسب، وأن هناك أشياء أخرى تحتاج للتنفيذ، إلا أن المجهود الذي يتم على أرض الواقع في هذا المنتدى مميز جدًا، مشيرة إلى أنها منذ قدومها وهى تتابع بشغف كيف ستستطيع مصر أن تشرفنا أمام العالم، موضحة أن هناك اهتمام كبير بالتفاصيل الخاصة بالمؤتمر.

واستطردت إنها تتمنى مثلما كانت ترتيبات الوصول على مستوى عال من التنظيم أن يكون المحتوى بنفس القدر من الاهتمام والتميز، موضحة أن مشاركتها ستكون في الجلسة الافتتاحية بعنوان”اختلاف الحضارات تكامل أم صراع”، منوهة عن أن عنوان الجلسة كان صادمًا بالنسبة لها، لإنه طبقًا لما طرحته نظريات عالمية كثيرة أن اختلاف الحضارات والثقافات أدى إلى صراع على مدار عصور طويلة.

وتابعت أن الجلسة ستناقش تأثير اختلاف الحضارات على الشباب، خاصة أن التواصل بين الشباب أصبح أسهل بكثير، وبالتالي يكون الاختلاف ميزة، متوقعة أن تكون الجلسة مهمة جدًا، خاصة أن المتحدثين فيها على مستوى عالي من الفكر.

https://www.facebook.com/E3lam.org/videos/2067373506840880/