تامر أمين عن تصريحات "خارجية" البحرين: كلام دبلوماسيين

شروق إسماعيل

علق الإعلامي تامر أمين، على تصريح الشيخ عبدالله بن أحمد وكيل وزير الخارجية البحريني، بخصوص عدم خروج بيانٍ رسمي من قِبل مجلس التعاون الخليجي عن تجميد عضوية قطر حتى الآن، قائلًا: “كلام دبلوماسيين”.

أضاف “أمين” خلال برنامج “الحياة اليوم” الذي يُبث عل قناة “الحياة”، مساء اليوم الإثنين، أنه رغم رؤية البحرين لـ”الدوحة” بأنها داعمة للإرهاب، وتأييدها لتجميد عضوية قطر من مجلس التعاون الخليجي بسبب الممارسات السياسية التي تتبعها، إلا أنه لم يخرج حتى الآن بيانًا رسميًا يُفيد بمنع قطر من التواجد في “التعاون الخليجي”، قائلًا: “لا تتوقعوا من المسئولين يقولوا اللي أنتم عايزينه”.

كان وكيل وزير الخارجية البحريني، قد أكد في مداخلة هاتفية في البرنامج، أن دولة قطر تدور في الفلك الإيراني، لكن ما يتم تداوله بشأن اتخاذ قرارات جديدة تجاه “الدوحة” غير صحيح، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك لكن المسؤولين يتحركون بشأن الأزمة القطرية، قائلًا: “مش بيقولوا اللي أنتوا عايزينه بس بيشتغلوا عليه”.

يذكر أن خالد بن أحمد وزير الخارجية البحريني، قد كتب تغريدة على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، تؤيد تجميد عضوية قطرفي مجلس التعاون الخليجي. وأعقب ذلك مساء اليوم، قرارًا جديدًا من المملكة البحرينية، بفرض الحصول على تأشيرات دخول للقادمين من قطر، حفاظًا على أمن البلاد وسلامتها.

كانت أربع دول عربية هم مصر والسعودية والإمارات والبحرين، قد فرضوا حظر التعامل مع دولة قطر، بعد امتلاكهم أدلة تثبت تورطها في تدعيم الجماعات المتشددة، والتي تقوم بعمليات إرهابية في دولهم.