خطأ جراحي يُبقي شابًا على جهاز تنفس صناعي مدى الحياة

أحمد شعبان

ذكرت الإعلامية رشا نبيل، أن خطأ جراحيًا تسبب في بقاء شاب يدعى عبد الله محمد (23 عامًا) من المنيا، على جهاز التنفس الصناعي مدى الحياة، بسبب عدم قدرته على التنفس بشكل طبيعي، بعد إجراءه عملية جراحية لاستئصال جزء من الرئة اليسرى، باءت العملية بالفشل حيث قام الطبيب المعالج باستئصال جزء كبير من الرئة.

من جانبه، قال مسعد عبد الله، أحد أقارب “عبد الله”، خلال اتصال هاتفي، أمس الجمعة، مع الإعلامية رشا نبيل ببرنامج “كلام تاني”، عبر شاشة “دريم”، أن عبد الله يتناول أدوية مختلفة بسبب إصابته بحساسية في الصدر منذ طفولته، مضيفًا أنه في عام 2012 تعرض للإغماء، وأجرى عملية جراحية لم تنجح.

وقالت رشا نبيل إنها تعرض هذه الحالة الإنسانية بسبب أحقية عبد الله في العلاج، ومن جانبه ذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه سيتم التواصل مع وكيل وزارة الصحة بالمنيا للبدء في إجراءات العلاج ومعرفة ما تتطلبه حالة عبد الله.

أضاف “مجاهد” خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أنه سوف يتم تشكيل لجنة تضم استشاريين، وسينتقلوا إلى منزل عبد الله، في حالة عدم استطاعته التحرك، لمعرفة الحالة الصحية له، وتوفير العلاج الملائم له، متابعًا: “هنشوف نقدر نساعده إزاي، سواء بالعلاج في المنيا أو بنقله إلى أحد مستشفيات القاهرة”.