مذيع "العاصمة" يهين ضيفه على الهواء ويُنهي الحلقة

أنهى الإعلامي محمود عبد الحليم، مقدم برنامج “الشارع المصري”، على قناة “العاصمة”، حلقة برنامجه أمس، الاثنين، بعدما قام بإهانة وطرد المهندس محمد غنيم صاحب مقترح قانون “الإنجاب برخصة” على الهواء مباشرة.

كان ضمن ضيوف الحلقة، الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والتي أكدت أن هذا المقترح يتنافى مع الشريعة الإسلامية ومع إرادة الله، على حد قولها، فانفعل مقدم البرنامج بعدها على “غنيم” متهمًا إياه بالسعي وراء الشهرة.

الضيف كان يتحدث عن وجهة نظره المؤيدة لقانون “الإنجاب برخصة”، لكن المذيع لم يدع له مجالًا للتبرير واتهمه على الفور بأنه يريد الشهرة وجاء فقط ليظهر في البرنامج ويثير جدلا، ويشغل بال المصريين بأمور جانبية وتافهة، قائلا: “مش هقدر أكمل معاك.. أنت جاي للشو الإعلامي فقط.. وهذا المقترح لا يمكن مناقشته طالما أنه يتنافى مع الشرع”.

من جانبه، علق “غنيم”، على ما تعرَّض له من إهانات، مؤكدًا أنه لم يأتِ لـ”الشو الإعلامي”، وأنه ظهر في أكثر من قناة فضائية من قبل، وأن فكرة مشروع القانون تهدف إلى تقنين الإنجاب العشوائي لضبط معدلات النمو السكاني في مصر، في ظل فشل كل الافكار التقليدية لضبط معدلات الزيادة السكانية.
لكن مقدم البرنامج اعتذر لضيوفه ومشاهديه لفتح هذا الموضوع، واستضافة شخص بدون صفة لتقديم مثل هذا المشروع، ليشغل الشعب المصري، وقام بإنهاء الحلقة.

https://www.youtube.com/watch?v=X658Fso9_gE