شاهد: مقام لأحد الأولياء داخل مدرسة بالقليوبية

شروق إسماعيل

شهدت مدرسة خالد حسنين بقرية برشوم بمحافظة القليوبية واقعة غريبة، حيث يتواجد بداخلها مقام لأحد الأولياء يدعى “سيدي مرعي”، يتردد إليه بعض أهالي القرية، ويرونه وجها للتبرك.

وقد عرض الإعلامي وائل الإبراشي في برنامجه “العاشرة مساءً” على شاشة “دريم”، مساء الأحد، تقريرًا رصد فيه تواجد المقام داخل المدرسة، وقيام بعض الأطفال باللهو واللعب فيه، مع علم المسؤولين بالواقعة.

أكد أهالي القرية أن مكان المقام متواجد قبل إنشاء المدرسة منذ عام 1936، فيما تم بناء المدرسة بعدها بسنوات عدة، لتبدأ العمل رسميًا في عام 1960-1961. وشهد تواجد المقام حالة من الجدل بين الأهالي، حيث رفض البعض نقله، نظرًا لاعتقادهم في وجود حوداث أصابت بعض المهندسين –حسب قولهم- بسبب محاولتهم نقل المقام إلى مكان آخر، فيما رفضت أسرة صاحب المقام “سيدي مرعي” نقله، لأنه لا يسبب ضررًا للمدرسة –على حد قولهم-متمسكين بتواجده وزيارته.

وعلى الجانب الآخر شكا بعض الأهالي من تواجد المقام وسط مكان للدراسة والعلم، مطالبين المسئولين بمحاولة نقله، بشكل لا يمس المقام نفسه، ويرضي جميع الأطراف، خاصة أن الفكرة شهدت جدلًا بالنسبة لأسرة “سيدي مرعي”، حيث عبر الشيخ أبوالعنين وهو أحد أحفاده، أن وجود المقام لا يناقض عمل المدرسة أو يسبب إزعاج أو ينشر حالة من الجدل والشعوذة بين أطفال وأهالي القرية.

وتعليقًا على الواقعة من جانب المسؤولين، فقد أكد اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية أنه قام بالتواصل مع أهالي القرية، من أجل إقناعهم بننقل المقام.

وأشار عشماوي في مداخلة هاتفية مع الإبراشي أنه سيتم نقله إلى مكان في أحد أطراف سور المدرسة، في مكان خاص سيكون خارج نطاق المدرسة ومحاطًا بالأسوار، لمن يرغب في زيارته.