كيف أدارت إكسترا نيوز أزمة المؤرخ عاصم الدسوقي؟ - E3lam.Com

لأول مرة منذ فترة تحدث أزمة على شاشة مصرية، يتم إدارتها بشكل سريع ومحترف يحترم كل الأطراف، وهذا ما حدث خلال الأزمة الأخيرة مع الإعلامية مروج إبراهيم والتي أدارت الحوار بشكل لم يرض الكثيرين، مع ضيفها الدكتور عاصم الدسوقي، المؤرخ المصري الكبير وأستاذ التاريخ الحديث.

نرشح لك – سبب تأجيل ظهور المؤرخ عاصم الدسوقي على إكسترا نيوز

– بادرت القناة واستبقت انتشار الأزمة على وسائل التواصل الاجتماعي، وأصدرت بيانا سريعا بعد الواقعة بـ 12 ساعة تقريبًا، اعتذرت فيه بشكل واضح وصريح للمؤرخ عاصم الدسوقي، وأوضحت أنها ترفض أي إساءة في حقه بدرت من قبل الإعلامية مروج إبراهيم، راجية قبوله، وأن القناة لا تقبل أي مساس بمكانته.

نرشج لك – وقف الإعلامية مروج إبراهيم

– قامت القناة بوقف الإعلامية مروج إبراهيم عن العمل ما يترتب على ذلك من عدم ظهورها علي الشاشة وتحويلها للتحقيق، وأعلنت ذلك في البيان الذي أصدرته عقب الأزمة.

 

– حرصت القناة على تكرار الإعتذار من خلال إذاعته على “النيوز بار” على الشاشة، احتراما للضيف، ومشاهدي القناة.

 

– لم تكتف القناة بذلك بل تواصلت مع الكاتب من أجل استضافته مرة أخرى على شاشتها كنوع من الإعتذار العملي، وكان من المقرر أن يحل المؤرخ ضيفا على برنامج “ما وراء الحدث”، الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش، في تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس على شاشة إكسترا نيوز، لكنه اعتذر لأسباب صحية تتعلق بزوجته التي تعرضت لوعكة صحية نقلت على إثرها لأحد المستشفيات.

نرشح لك: أول إحصائية عن قرارات وقف الإعلاميين