الجهات المالكة لـ شركة العاصمة الإدارية الجديدة - E3lam.Com

شروق مجدي

قال أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الشركة مملوكة بنسبة 51% للقوات المسلحة ونسبة 49% لهيئة المجتمعات العمرانية، مؤكدًا أن الشركة هي التي تمول كل المشروعات والمرافق في العاصمة الجديدة، ولم يأخذوا قرشًا واحدًا من موازنة الدولة.

أضاف خلال مقابلة تليفزيونية لحلقة اليوم الأحد من برنامج “هنا العاصمة” الذي يعرض على قناة CBC وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، إن المرحلة الأولى للعاصمة الجديدة تشمل الانتهاء من تشييد المرافق والمشاريع لـ 40 ألف فدان، مؤكدًا أن الشركة تتحرك في اتجاهات متوازية لتحقيق الفوائد الأكبر.

أكد أن هناك طلبات لإنشاء 12 جامعة في العاصمة الإدارية، مشيرًا إلى وجود طلب شديد من المستثمرين الذين يرغبون في إقامة مشاريع هناك، مضيفًا أن دور الشركة الرئيسي هو التقسيم السليم للعاصمة بين المباني السكنية والاستثمارات.

أشار إلى أن سرعة إنجاز المشروعات في العاصمة لن تؤثر على جودتها، ولن تؤدي إلى تكلفة بناء أعلى، مؤكدًا أن الوزارات لن تنقل كلها إلى العاصمة الجديدة، وسيتم دمج بعض الوزارات.

تابع أن المناطق السكنية ستنقسم إلى إسكان اجتماعي وإسكان اقتصادي وإسكان متوسط إلى جانب وجود بعض “الكومباوندات” لتحقيق عائد ربح عالي، وبالتالي ستضم العاصمة كافة الطبقات الاجتماعية الموجودة في الدولة.