جامعة الأزهر تهدد بفصل طلاب "البنطلونات المقطعة والسلاسل"

أحمد شعبان

قال الدكتور سيد سلام عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر فرع المنوفية، إنه تم منع الطلاب الذين يرتدون “البناطيل المقطعة” من الدخول للكلية، مضيفًا أنه تم تهديد الطلاب باستدعاء أولياء أمورهم.

تابع “سلام” خلال مداخلة هاتفية اليوم الخميس، مع الإعلامي جابر القرموطي، ببرنامج “آخر النهار” المُذاع عبر شاشة “النهار”، أنه من الممكن أن يتم فصل أي طالب بقرار من رئيس الجامعة، إذا أصر على ارتداء “بناطيل مقطعة”، مضيفًا: “في طالب كان لابس بنطلون مقطع أنا منعته من الدخول، لأن التقطيع كان في فوق الركبة”.

أردف “سلام” أنه سيتم منح الطلاب فرصة لمدة أسبوع قبل منعهم بشكل نهائي من دخول الجامعة، مشددًا على أنه يجب الالتزام بالزي الأزهري، مستطردًا: “سنمنع أيضًا من يرتدي سلسلة أو أساور ذهبية، أو يحلق شعره حلقة القزع، وهنديلهم فرصة لغاية ما يصلحوا أوضاعهم”.

في نفس السياق، قال “القرموطي” إن هناك شيخًا في أحد المعاهد الأزهرية بالشرقية، يدعى أحمد عبد الرحمن، قام باستدعاء طالب ليقوم بحلاقة شعر عددًا من طلاب المعهد، الذين اعترض “عبد الرحمن” على طريقة حلاقتهم، واعتبرها غير لائقة، مضيفًا أن رئيس المنطقة الأزهرية قام بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.