14 تصريحًا لـ حكيم.. أبرزها عن بنطلونات "على وضعك" - E3lam.Com

قبل بدء حفلته الخاصة بأعياد نصر أكتوبر المجيد، والتي تنطلق مساء اليوم الخميس، بشرم الشيخ، أدلى الفنان حكيم بالعديد من التصريحات الصحفية، والتي تناولت أعماله الخيرية وحفلاته القادمة واستعدادته لها.

إعلام دوت أورج يرصد أبرز تصريحات حكيم، على هامش حفلته اليوم، التي تنظمها قناة “mbc مصر”، ويحيها معه مي سليم، وتقدمها الإعلامية شافكي المنيري.

1– أحرص على التواجد في حفلات نصر أكتوبر، لأنها “الفرحة الوحيدة اللي عندنا”، كما أنني عشت فترة الحرب في صغري وشاهدت فرحة المصريين عندما عبروا القناة، حيث كان عمري لا يزيد عن 11 عامًا، وكان أخي في الحرب وقتها، لذا أحرص على المشاركة لأنها تعطيني حنين ورجوع للماضي.

2– تبرعي بأجري من الحفلات للمؤسسات الخيرية، نابع من داخلي، لأنني أفعله كنوع من “رد الجميل”، واقتديت بسيدة الغناء العربي أم كلثوم في هذا الأمر، حيث كانت تتبرع بأجر حفلاتها لدعم الجيش، “وأنا اتبرعت لأن بلدنا دلوقت في حالة بناء اقتصاد، ومن منطلق أن الفنان لا يأخذ فقط بل لا بد أن ينتهز فرص العطاء”.

3– طريقة تصوير أغنية “على وضعك” أعجبتني كثيرًا، فرقصة الكيزومبا مشهورة، لذا بحثت حتى وصلت لفرقة في مدريد لتؤديها. وكنت أتمنى أن يتم تصويرها في مصر لكن التكلفة الإنتاجية لنقل الفرقة حالت دون ذلك، لذا تم تصويرها في إسبانيا. أما صاحب الفكرة فهو مخرج مصري، لكن لم يقم بإخراجها لأن البحث عن الفرقة استمر فترة طويلة، وكان وقتها قد بدأ في أعماله الرمضانية التي يشارك بها، فلم يتمكن من إخراجها.

4– لم أخش توجيه الانتقادات لأغنية “على وضعك” بسبب الفرقة أو “البنطايل”، فنحن تعودنا على أن الأغنية الشعبية هي مطرب وراقصة فقط، وعين المشاهد تشبعت بهذا، لذلك يستغربون الجديد، “طبيعي استغربوا من الأغنية لأن فيها ناس لابسة بنطلونات مش بدل رقص”.
5– يمكن تفسير الاهتمام الزائد بالمطربين العرب عندما يقدمون أغاني وطنية لمصر “عنصرية”، لأنه من الطبيعي أن يتم تقديم تسهيلات لهم لأنهم قادمون من الخارج، أما “ابن البلد”، فعليه أن يعتمد على نفسه ويبذل أقصى ما في وسعه، حتى يقدم الأغنية بشكل لائق مهما كانت الإمكانيات.
6– وقعت عقودًا مع شركة كورية للغناء في 10 حفلات في شهر إبريل المقبل بأوروبا.
7– كنت متفائلًا بصعود المنتخب القومي لكأس العالم بروسيا 2018، و” كنت خايف جدا قبل محمد صلاح ما يشوط ضربة الجزاء، لأن الناس كانت هتزعل منه لو ضيعها”.
8– من المحتمل أن أقدم حفلة أو أغنية للمنتخب في روسيا.
9– عندما أتعاقد على حفلة مع جهة ما، من المستحيل أن أسأل عن من سيغنون معي فيها، أو من سيغني قبلي أو بعدي، “أنا ليا ميعاد الساعة كذا بطلع.. عمري ما سألت ولا هسأل”.
10– لو عرض عليّ أن أغني في مهرجان الموسيقى العربية، سأوافق بالطبع، فالأغنية الشعبية أصل الطرب، وتنظيم مهرجان خاص بالأغنية الشعبية في مصر صعب الآن.

11– المهرجانات لا تندرج تحت بند الأغنية الشعبية، فأصوات الأغنية من الكمبيوتر ولا تعتمد على الطرب، بينما الأغنية الشعبية تحتاج إلى صوت طبيعي وعزف.
12– أفلام كثيرة عرضت عليّ خلال الفترة الماضية، لكن فضّلت أن أظل مطربًا فقط، وأتمنى تكرار تجربتي مرة أخرى في التمثيل، لكن أنتظر الدور الأفضل، وقد تكون العودة من خلال مسلسل رمضاني.

13– شعبان عبد الرحيم مطرب شعبي قديم، ولحن الـ”اييييه” الخاص به ناجح جدا حتى الآن، و”لايق على شعبان” كما أنه يصلح لأي كلمات، أما بهاء سلطان فأحب سماعه لأنه مطرب “جامد أوي”.
14_ هناك أغنية يتم تجهيزها حاليًا مع مطرب عالمي، وأفكر أن يتم تصويرها داخل غرفة الملك خوفو بالهرم الأكبر لتكون دعاية كبيرة لمصر.