6 معلومات تُميز مسلسل يحيى الفخراني في رمضان القادم - E3lam.Com

إعلام دوت أورج

نجحت شركة سكوير ميديا في الحصول على توقيع الفنان الكبير يحيى الفخراني لتقديم مسلسل جديد سيتم عرضه في رمضان المقبل.

المسلسل الذي يحمل اسما مؤقتا “بالحجم العائلي”، يعود الفخراني من خلاله إلى الجمهور، بعد غياب عامين، وهنا نرصد أبرز المعلومات التي تُميز هذا العمل، حتى قبل بدء تصويره.

1- يعتبر المسلسل أول عمل درامي تلفزيوني للمخرجة هالة خليل بعد فترة من الغياب عن التلفزيون، حيث كان آخر مسلسلا لها هو “حكايات بنعيشها” للفنانة ليلى علوي.

2- “بالحجم العائلي” هو أول تعاون بين الفنان يحيى الفخراني والسيناريست محمد رجاء الذي كتب مسلسلي “فوق مستوى الشبهات”، و”الحساب يجمع”، ويُعرض له قريبا، مسلسل “الطوفان”.

3- من خلاله يعود الفخراني للتعاون مع مخرجة مرة أخرى، وذلك منذ مسلسل “ابن الأرندلي” عام 2008، والذي أخرجته رشا شربتجي.

4- يعتبر المسلسل الأول لشركة منى قطب وإبراهيم حمودة “سكوير ميديا”، الذي يُقدّم في الموسم الدرامي بشهر رمضان، وذلك بعد مسلسل “ليلة” الذي تم عرضه خارج رمضان.

5- وبعد فترة من التعاون المشترك بين الفخراني وابنه المخرج “شادي الفخراني”، يعتبر هذا العمل الأول من دونه، فمنذ عام 2012، أخرج شادي لوالده مسلسلات “الخواجة عبد القادر” عام 2012 و”دهشة” عام 2014، و”ونوس” عام 2016.

6- يعتبر المسلسل الأول للفخراني من دون الكاتب عبد الرحيم كمال، الذي عمل معه منذ أكثر من سبع سنوات وتحديدا من خلال مسلسل “شيخ العرب همام” في عام 2010.

يذكر أن المنتجة منى قطب أكدت في تصريحات صحفية أن المسلسل يدور حول قضية اجتماعية ستنال إعجاب الجمهور مضيفة أن الفخراني اعتاد اختيار موضوعات مسلسلاته بعناية جعلته دائما “الأول” في الدراما التلفزيونية وصاحب المسلسلات الأكثر بقاءً في ذاكرة المشاهدين.

من جانبه قال المنتج إبراهيم حمودة مدير الشركة أنه سيتم قريبا الإعلان عن تفاصيل العمل وأن مسلسل الفخراني الجديد لن يكون الوحيد للشركة في عام 2018 حيث سيتم الإعلان عن مشروع جديد قريبا.

كانت شركة سكوير ميديا قد قدمت هذا العام مسلسل “ليلة” الذي تم عرضه مشفرا على osn كما تم عرضه حصريا على شاشة dmc وحقق نجاحا ملحوظا.