شاهد: أسباب أزمة تذاكر مصر والكونغو

قال الناقد الرياضي إسلام صادق، إن المسئول الأول عن أزمة تذاكر مباراة مصر والكونغو، فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018، هو اتحاد الكرة، باعتباره منوطًا عن بيعها، أو تنظيم حركة بيعها.

أضاف “صادق”، خلال استضافته مساء الخميس، مع الإعلامي هاني حتحوت، في حلقة برنامج “إكسترا تايم”، المُذاع عبر فضائية “extra news”، أنه كان قد عُقدت جلسة ودية، بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، من حوالي أسبوع أو عشرة أيام، قسموا فيها “تركة التذاكر”، حيث حصل أحد أعضاء المجلس على ثلاثة دفاتر بمفرده، بدون علم باقي المجلس.

أشار إلى نشوب خلاف بين عضوين من مجلس الإدارة، عن من سيلتزم بتسليم حصة الأندية، لافتًا إلى أن تلك المرة الأولى التي توجه فيها دعوة خاصة للأندية، منذ تولي مجلس إدارة الاتحاد الحالي منصبه، حيث تم تخصيص نسبة قدرها 20 تذكرة لكل نادي، خُفضت إلى 10 تذاكر، بعدما عجز الأعضاء عن توفير العدد الأساسي، ملمحًا إلى أن تخصيص تلك التذاكر، سببها اقتراب الانتخابات ليس أكثر.

أردف الناقد الرياضي، أن هنالك مافيا سيطرت على سوق التذاكر، وذلك ناتج عن سوء إدارة مجلس اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، متابعًا: “هاني أبو ريدة كان يعلم أنه ستحدث أزمة في بيع التذاكر قبل طرحها، فاتجه لحضور المران الأول للمنتخب، بدعوى أنه يؤازر الفراعنة”، مؤكدًا أن السبب الرئيسي في تلك الزيارة كانت رغبة في ابتعاده تمامًا عن أزمة التذاكر.

استطرد قائلًا: عندما تعلم أن هنالك 67 ألف تذكرة، طُبعت، منها 18 ألف تذكرة داخل اتحاد الكرة، خصص منها 12 ألف فقط للبيع في الإسكندرية، متسائلًا: ما مصير التذاكر الأخرى.

https://www.facebook.com/extranewstv/videos/1191377267629859/