عماد أديب: أتمنى أن يقدِّم الإخوان مرشحًا رئاسيًا - E3lam.Com

علَّق الإعلامي عماد أديب، على إمكانية وجود تأثير أو مشاركة تحت أى نوع لجماعة الإخوان المسلمين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلًا: “أتمنى أن يدفع الإخوان بمرشح، لأن أى مرشح سيقدمونه فى انتخابات نزيهة صحيحة شعبية سوف يسحقه الرئيس السيسى”.

أضاف “أديب” خلال حواره في “الوطن“، أننا نتصرف كأننا نعيش فى عالم بمفردنا، رغم أنه يجب أن نفكر بعقل العالم ولا نخشى أى مواجهة، مستطردًا: “لازم نفهم الخواجة هيشوفنا إزاى بثقافته وفكره، الخواجة سيسأل هل تحققون مع مواطن لأنه شاذ؟ هل منعتم مرشحاً لأنه إخوانى؟ لماذا لا يوجد عندكم مرشح مسيحى؟ لماذا لا توجد مرشحة سيدة؟ لماذا لا تكون مثل ماليزيا امرأة ومسلمة وتعبر عن 11% مسلمين فقط وتحكم ماليزيا الآن؟!”.

وحول إمكانية السماح لأعضاء الإخوان بخوض الانتخابات الرئاسية رغم إدراجهم بقوائم الإرهاب، أوضح أنه لا يقول أن عضواً تنظيمياً مدرجاً على قوائم الإخوان يخوض الانتخابات، ولكنه يتحدث عن شخص له ميل للإسلام السياسى، أو حتى متعاطف مع فكرة الإخوان، فكيف نمنعه من ذلك ونحن فى 2017، فمثلاً المستشار طارق البشرى إذا فكر فى خوض الانتخابات وهو يؤمن بفكرة الإسلام السياسى كيف يمكن أن نمنعه، قائلًا: “بالعكس يخوض وينافس وأنا واثق أن الناس لن تصوت لهذا المشروع مرة أخرى”.