إنجي أنور.. المُذيعة الواقعة في غرام "الصندوق الأسود"

أحمد حسين صوان
 
تغيب الإعلامية إنجي أنور عن شاشات التليفزيون منذ 6 شهور تقريبًا، بعدما تركت قناة “Ten” في شهر مارس الماضي، إذ أنها لم تظهر على الشاشة منذ ذلك الحين، لكن من ناحية أخرى تواصل تقديم برنامج “جملة ناقصة” عبر آثير “ميجا FM”.
 
شريحة كبيرة من مُقدمي البرامج التليفزيونية، تسعى إلى الجمع بين وسيلتين إعلاميتين في آنٍ واحد، وذلك من خلال الدخول إلى عالم الإذاعة، إلا أن الصورة التليفزيونية تُعد بالأساس هي الأهم بالنسبة لهم ولا يمكن الاستغناء عنها، نظرًا للعوامل الكثيرة التي توفرها هذه الوسيلة.
 
غياب إنجي أنور عن الساحة التلفزيونية قد يرجع إلى عدة أسباب، مثل رغبتها في الانسحاب عن الصورة لفترة ما نظرًا لحالة الاضطراب التي يُعاني منها الإعلام حاليًا، أو عدم وجود عرض مناسب من منصة إعلامية، لكن ذلك لا يمنع ارتباطها الشديد بالتليفزيون ورغبتها الكامنة بالعودة في أقرب وقت.
 
إعلام دوت أورج” يرصد في ذلك التقرير، عدة أسباب تكشف العلاقة الغرامية بين إنجي أنور والتليفزيون، وهم كالآتي:
 
1- محطات
 
بين إنعاش الذاكرة وتخليد المشوار الإعلامي الممتد، أطلقت مُقدمة البرامج خلال الشهور القليلة الماضية، هاشتاج “إنجي أنور محطات” عبر “فيس بوك”، ترصد من خلاله أبرز الحلقات التي قدمتها بداية من التليفزيون المصري مرورًا بالقنوات الخاصة المصرية والعربية، فضلًا عن حصاد مشوارها الإعلامي والشخصيات التي حاورتهم في برامجها، في محاولة منها لرسم “بورتريه” خاص بها يشمل أبرز اللقطات التي حققت انتشارًا بين الجمهور وقت عرضها.

 
2- بشكلٍ ودي
 
غياب المذيع عن الشاشة يكون بمثابة الخطوة الصعبة بالنسبة له، وإن كان ذلك رغبة منه في الانسحاب لفترةٍ ما، وربما يكون ذلك بسبب حرص المُذيع على مواصلة أداء رسالته الإعلامية وتغطية الأحداث التي تشهدها الساحة والتواصل مع الجمهور، لذلك في نهاية شهر أغسطس الماضي، بدأت إنجي أنور خطوة جديدة من خلال استخدام تقنية البث المباشر على موقع “فيس بوك”، حيث أجرت عدة حوارات مع شخصيات صحفية بشكلٍ ودي لكن بطريقة الحوار التليفزيوني.
 
خرجت إنجي على أصدقائها في “لايف فيديو” جديد على “فيس بوك”، وهي تحاور الكاتب الصحفي وليد حيدر، خارج الإستديوهات لمدة ساعة ونصف تقريبًا، وتناولت معه قضية تطوير السياحة، وتسويق المنتج المصري واستغلال الإمكانيات المتاحة لتنشيط السياحة.
 
تواصل إنجي أنور تقديم سلسلة الحوارات مع بعض الشخصيات، حيث أجرت حوارًا مع الكاتب الصحفي محمود الكردوسي، لمدة ساعتين تقريبًا، وتناقشت معه عن مدى نجاح الدراما المصرية في نقل واقع صعيد مصر، وتعليقه على تصريحات عمرو موسى عن جمال عبد الناصر في “كتابية”.
 
 
3- جملة ناقصة
 
تعوض إنجي أنور غيابها عن التليفزيون، بظهورها في “لايف فيديو” خلال حلقات برنامجها الإذاعي “جملة ناقصة” على “ميجا FM” الذي يُبث أيام الأحد والإثنين والثلاثاء من كل أسبوع، وتتفاعل مع المشاهدين، إذ أنها تجمع بين الصوت والصورة في آنٍ واحد، وربما يعني ذلك أنها ترغب في عدم الابتعاد عن أعين الكاميرات، أو التواصل مع جمهور هاتين الوسيلتين الإعلاميتين.
 
إنجي استخدمت تقنية البث المباشر، في حلقات عديدة، وشاركت جمهورها في الموضوعات التي تتناولها، بالإضافة إلى الظهور مع ضيوف “جملة ناقصة”، منهم الكاتب الصحفي عماد الدين حسين ووليد حيدر.
 
صفحة إنجي أنور على “فيس بوك” تحولت إلى صفحة تاريخية تبرز مدى ارتباطها بالعمل التليفزيوني، فضلًا عن نشر محطاتها الإعلامية المُختلفة، منذ انطلاق مشوارها في المجال الإعلامي والذي لم ينته بعد.