محمد صبحي يبيع ٨٠٪‏ من "سنبل للفنون" - E3lam.Com

استحوذ رجل الأعمال حسن راتب، مالك شركة سما، على 80% من مدينة “سنبل للفنون” التي يمتلكها الفنان محمد صبحي، لتحويلها إلى أكاديمية للفنون تحمل اسم “أكاديمية سما سنبل” لاكتشاف المواهب والمبدعين في مختلف مجالات الإبداع “موسيقى وغناء وتمثيل وإخراج وتصوير وتأليف”.

وأشار صبحي –في تصريحات صحفية- إلى أن تحديث الأكاديمية لاكتشاف المواهب من شأنه تحقيق نقلة نوعية في مجال اكتشاف المواهب الفنية لخلق جيل جديد من الموهوبين في مجالات التمثيل والإخراج والتصوير والتأليف.

وأكد حسن راتب رئيس أكاديمية سما سنبل للفنون أن الهدف في المقام الأول هو تنمية المواهب إلى جانب تخليد المدرسة الفنية للفنان محمد صبحي والحفاظ على أعماله حتى يتفرغ صبحي  للعمل الفنى ويقدم المزيد من أعماله الناجحة.

وأشار إلى أن أكاديمية سما سنبل للفنون تستهدف أيضاً تعظيم دور هذه المنظومة الثقافية والفنية التى أرساها الفنان محمد صبحى في مدينة سنبل المقامة على مساحة ٢٠ فداناً وتضم أستوديوهات ولوحات نادرة لكبار الفنانين ومجموعة متنوعة من الأفيشات للعديد من الأعمال  الفنية إلى جانب مسرح متميز يسع 500 مشاهد، منوها إلى أن الربح لم يكن هو الهدف الرئيسى من وراء هذا المشروع حيث يهدف في المقام الأول إلى تنمية المواهب.