فيديو: القرموطي يعلق على مقال صحفي بـ"طبق ريش"

شروق مجدي

ظهر الإعلامي جابر القرموطي في بداية حلقة اليوم من برنامج “آخر النهار”، وأمامه وجبة “كباب وريش” وطبق فول، تعليقًا منه على مقال “دولة الريش” للكاتب الصحفي غالي محمد، في جريدة الدستور والذي يروي من خلاله تجربته في أحد المحال في التجمع الخامس حيث وجد به كيلو الريش ب 450 جنيه.

أضاف خلال حلقة اليوم من برنامج “آخر النهار” الذي يعرض على قناة النهار، أنه مادامت أسعار “الريش” مرتفعة إلى ذلك الحد، فلا يجب أن يأكلها أحد، ساخرًا من ذلك بأن “الريش” كلها عظام، وأنها الآن أصبحت مختلفة عن الماضي من حيث الطعم والحجم والجودة.

أشار إلى أن الوجبة التي أحضروها في البرنامج ثمنها 350 جنيه، مؤكدًا أن تفاوت الأسعار يعود إلى اختلاف المناطق، معلقًا بأن بعض زملائه في القناة راتبهم يساوي 6 كيلو ريش، مشيرًا إلى أنه في حالة تعثر القناة يمكن أن يقوموا بذبح عجل وتوزيع الريَّش على العمال.

أكد “القرموطي” أن مصر ليست دولة ريش كما يدعي صاحب المقال، بل إن مصر هي دولة فول، فطبق الفول الذي أحضروه إلى البرنامج ثمنه 10 جنيه، بعد أن كان ثمنه جنيهان فقط في الماضي، مؤكدًا أن الغلاء ليس في أسعار الكباب والريش فقط، بل في كل الأسعار.

وعن قضية غلاء الأسعار، أكد فشل الحكومة في احتواء تلك الأزمة، مضيفا: “لا يمكن لأحد ادعاء قدرة الدولة على ضبط السوق المصري، ولا يمكن للحكومة إجبار المواطنين على الشراء من الجمعيات الاستهلاكية”.

في ذات السياق، قال الكاتب الصحفي محمد سلماوي للإعلامي جابر القرموطي، إنه يراه “لاسع” في طريقة تقديمه لبرنامجه، موضحا أنه يرى هذه الصفة في بقية القنوات الإعلامية، لكنه أشار إلى أن ذلك ليس بالضرورة عيبًا، بل العيب في الغرض من وراء ذلك.

أضاف خلال استضافته في “آخر النهار”، أن “اللسعان” يمكن أن يكون لأسباب هادفة وهذا ما يرى أن “القرموطي” يفعله.

أشار إلى كون هناك قنوات أخرى تفعل ذلك من أجل الإثارة، مؤكدًا أن ذلك يؤدي في أحوال كثيرة إلى اضطراب الرأي العام، بسبب حدوث مشادات كثيرة خلال البرامج المختلفة.

أكد وجود ذلك “اللسعان” بصورة أكبر في القنوات التليفزيونية أكثر من الصحف، ولكنها متواجدة بصورة ما، ولكن ليس بنفس الدرجة والانتشار.

وفي سياق مختلف قال إنه يرى أن “ماسبيرو” في تطور مستمر لكنه هادئ أكثر من اللازم ولا يقدم ما يحتاجة الشارع المصري، مضيفًا أن الفضائيات تهتم بما هو صارخ ولا توضح للمواطنين القرارات الاقتصادية بشكل مبسط.

 

https://www.facebook.com/alnahareg/videos/1635376746545158/