فاروق الباز يرد على مذكرات "موسى" حول "دكتوراة أسامة الباز" - E3lam.Com

شروق مجدي

قال العالم فاروق الباز، إن ما كتبه عمرو موسى الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، عن شقيقه أسامة الباز المستشار السياسي للرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك، في مذكراته “كتابيه”، هو رأيه الخاص الذي لا يجب أبدًا أن يتم محاسبته أو لومه عليه، وهو لا يعترض تمامًا على طرحه الشخصي لنظرته في أي شخص.

نرشح لك – حصريًا.. أغنية “تلات دقات” لـ يسرا على “نجوم FM”

أضاف خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “90 دقيقة” الذي يعرض على قناة المحور، ويقدمه الكاتب الصحفي محمد الباز، عدم اعتراضه على أي مما قيل، سوى قوله إن أسامة الباز لم يحصل على درجة الدكتوراة.

أشار إلى حصول شقيقه على درجة دكتوراة في القانون الدولي من جامعة هارفرد عام 1966، وأنه ببحث بسيط في تلك الجامعة ستطلع أي شخص على عنوان وموضوع الرسالة، مؤكدًا أن تلك الجامعة هي نفس الجامعة التي درس فيها ابن أسامة الباز.

أكد أن ما كان يفعله أسامة الباز من تعامل بصورة متواضعة مع الناس لم يكن تصنعا كما ادعى عمرو موسى، ولكنها عادة عائلية بصورة تامة، فوالدته كانت تحب سؤال البائعين في المكان الذي كانوا يسكنون فيه، عن أحوالهم وكذلك باقي أفراد الأسرة.

وفي نفس السياق، روى أنه ذات مرة كان مع شقيقه في طريقهما إلى العمل بمترو الأنفاق وتعرف عليه أحد الأشخاص وأخبر صديقه أن ذلك أسامة الباز ولكن صديقه استبعد ركوبه المترو مثل باقي المواطنين.