"فرانس 24" تطلق قناة جديدة باللغة الإسبانية - E3lam.Com

بعد إطلاق موقعها الإلكتروني باللغة الإسبانية الخميس الماضي، أطلقت فرانس 24 قناة باللغة ذاتها، حيث انطلق البث اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الواحدة بتوقيت باريس، من العاصمة الكولومبية بوجوتا، حيث يتواجد فريق التحرير.

وكانت مديرة “فرانس ميديا موند” ماري-كريستين سراجوس أعلنت الخميس الماضي في إحدى قاعات متحف اللوفر بباريس خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإطلاق الموقع الإلكتروني لقناة فرانس24 باللغة الإسبانية، مُضيفة أن القناة الجديدة ستعتمد على فريق عمل مكون من 35 صحفيًا من جنسيات مختلفة (الكولومبية والفنزويلية والأرجنتينية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية)، إضافة إلى عشرة مراسلين، فضلًا عن المدير ألفارو وسيرا.

وقال مدير “فرانس24” مارك سيقلي للغات الثلاث (العربية والفرنسية والإنجليزية) إن قنوات فرانس24 ستشارك في نقل ذلك البث الأول كما ستحمل البرامج ألوان علم أمريكا اللاتينية كامل الأسبوع.

وأضاف “سيقلي” أنه وبميزانية قدرها 7,3 ملايين يورو لعام 2018 ستبث فرانس24 باللغة الإسبانية ست ساعات من البرامج اليومية (صباحًا ومساءً) مع نشرات إخبارية مدتها 15 دقيقة وبرامج خاصة بالقناة، متابعًا أن قناة الأخبار المستمرة هذه تستهدف 6,5 ملايين أسرة في عشرة بلدان في أمريكا اللاتينية وجنوبها.