"أديب" عن أحمد الفيشاوي: مسطرة المبادئ اتكسرت - E3lam.Com

نورا مجدي
 
 
علق الإعلامي عمرو أديب على تصرف الفنان أحمد الفيشاوي خلال افتتاح مهرجان الجونة السينمائي بدورته الأولى، حيث وصف تصرفه بـ”غير اللائق”.
 
قال اديب خلال تقديمه لبرنامج “كل يوم” المذاع على شاشة ON E، مساء
أمس السبت، إن المهرجان كان “لطيفا وصورة مشرفة لمصر”، وطريقة جيدة لجذب السياحة لمنطقة البحر الأحمر وكل شئ كان كما ينبغي فيما عدا وجود الرياح بصورة شديدة، لكن تلك المشكلة يمكن التغلب عليها الأعوام القادمة بسؤال الأرصاد الجوية قبل إقامة أي مهرجان.
 
تابع أن المهرجان مر بشكل جيد حتى بدر التصرف غير اللائق من الفنان أحمد الفيشاوي على المسرح، مشيرا إلى أن تلك لم تكن الحادثة الأولى لـ”الفيشاوي” حيث أن تصرفاته معروفة وتلك هي طريقة تفكيره – على حد قول أديب-.
 
استطرد قائلا: “لكن الحرية ليها حدود”، مؤكدا أنه عندما تصطدم الحرية بحريات الآخرين يصبح هناك مشكلة، ولفت إلى أن الفيشاوي كان لا يريد الصعود على المسرح مع فريق عمل الفيلم لكنه أراد الظهور منفردا لعمل “شو”.
 
من ناحية أخرى قال “أديب” إن عمرو سلامة، مخرج فيلم “شيخ جاكسون”، علق على ما بدر من الفيشاوي لافتا إلى أن الناس تركت الفيلم الذي بدأوا في الإعداد له منذ 3 سنوات واهتمت بما قاله أحمد الفيشاوي وتصرفاته فقط، مؤكدا أن ذلك الفيلم مهم لأنه يمثل مصر في الأوسكار، كما أنه أكد على أنه سيحاول مشاهدة الفيلم خلال الأسبوع الحالي.
 
في السياق نفسه أعرب “أديب” عن استيائه من الشباب على مواقع التواصل الذين برروا خطأ “الفيشاوي” بأنه حرية رأي، قائلا: “مش ممكن هتبقى ديمقراطي وديكتاتور في نفس الوقت لو في رأيه ده ينفع في رأينا إحنا ده مينفعش”.
 
كما علق على بعض الذين قارنوا خطأ الفيشاوي بأخطاء الآخرين متسائلا: “هو إحنا بنقارنه بما هو أسوأ منه ولا مسطرة المبادئ اتكسرت؟”، مؤكدا أنه يجب أن تظل مسطرة المبادئ موجودة ومتوازنة ويجب ألا يصبح الخطأ هو الشيء العادي والتقليدي.