نصير شمة يُصدر بيانًا بشأن حصوله على الدكتوراه - E3lam.Com

أصدر الموسيقار نصير شمة، بيانًا صحفيًا، يوضح فيه حقيقة حصوله على درجة الدكتوراه بدلًا من درجة الماجستير عن رسالته التي ناقشها بالمجلس الأعلى للثقافة، أمس.

وأكد “شمة”، سعادته بالوقوف أمام لجنة مناقشة رسالة الماجستير الأسلوبية موسيقى التي نوقشت، أمس، بالمجلس الأعلى للثقافة، وخصوصًا أنها تضم قامات علمية وفنية كبيرة بحجم رئيس اللجنة الدكتور صلاح فضل عميد معهد النقد الأدبي الأسبق، وفي حجم فنانة وعالمة مثل الدكتورة إيناس عبدالدايم، والدكتور زين نصار، ومشرف الرسالة الدكتور حسين الأنصاري.

وقال إنه لشرف لأي فنان مهما بلغ حجمه، أن يقف أمام لجنة بهذا الحجم، وهو بمثابة تكريم آخر بعيدًا عن مناقشة الرسالة.

نرشح لك: “الأوبرا” ترد على منح نصير شمة درجة الدكتوراه

وأضاف، أن سعادته اكتملت في آخر جلسة النقاش عندما اقترح الدكتور صلاح فضل تصعيد رسالة الماجستير إلى الدكتوراه لأهميتها من وجه نظر اللجنة، ضاربًا بذلك أمثلة سابقة في بعض الجامعات الأجنبية والمصرية في سنوات سابقة.

وأشار إلى أن مشرف الرسالة الدكتور حسين الأنصاري ممثل الجامعة في اللجنة، أجرى اتصالًا برئيس الجامعة العربية في أمريكا لإبلاغه باقتراح رئيس اللجنة، وعبرت الجامعة عن سعادتها البالغة بذلك، وإلى أن يحدث ذلك بمنحي الدكتوراه من الجامعة العربية لشمال أمريكا، فإن مناقشة لجنة بها تلك الأسماء رسالة ماجستيري بمثابة دكتوراه ووسام على صدري.