عمرو أديب: " iPhone X" سيمنع تجسس الزوجات - E3lam.Com

شروق مجدي

علَّق الإعلامي عمرو أديب على مؤتمر شركة “آبل” أمس، والذي عرضت فيه منتجاتها الجديدة وهي “آيفون 8″ و”آيفون 10” و”آيفون إكس”، موضحًا أنه لديه معارف لم يستطيعوا بعد شراء “آيفون 7″، بالإضافة إلى أشخاص ما زالوا يحملون “آيفون 4”.

أضاف “أديب” خلال حلقة اليوم الأربعاء من برنامج “كل يوم” الذي يعرض على قناة ON E، أن المتابعين أمس كانوا يتحدثون عن الشركة كأنها دولة كاملة، مشيرًا إلى أن أسعار الإصدارات الجديدة تتراوح بين 700 دولار لألف دولار.

تابع أن الخاصية الأكثر تميزًا في الإصدارات الأخيرة، هي أن “آيفون إكس” سيتم فتحه من خلال التعرف على وجه الشخص، مؤكدًا أن ذلك سيمنع الزوجات من التجسس على أزواجهم، لأنه سيقوم أثناء تسجيل وجه المستخدم بقراءة عدة رموز في الوجه لا يمكن استبدالها بصورة للشخص.

أكد “أديب” أن تلك الإصدارات توضح الفارق الشاسع بين مجتمعنا والدول الأخرى، لافتًا إلى أنهم يقدمون خدمات تستطيع إنقاذ حياة البشر من خلال تليفون محمول، ونحن في مصر ما زلنا نستمع لتصريحات عجيبة، مثل تصريح أحد الشيوخ قريبًا أن الفتاة لو عمرها يوم واحد يمكنها أن تتزوج.

وعن الأسعار المرتفعة لمنتجان “آبل”، أكد أن “آبل” تستطيع أن تبيع أي شيء مهما كان سعره، مؤكدًا أن خزنة “آبل” بها 360 مليار دولار، والاحتياطي المصري يماثل 10% من احتياطي تلك الشركة، ومصر دولة كبيرة، بينما “آبل” هي مجرد شركة.

أضاف “عمرو” أنه في الوقت الذي تحاول مصر فيه إدخال خدمات الـ 4G، هناك إصدارات من “سامسونج” بالخارج تتعامل مع خدمات تماثل عشرة أضعاف الـ 4G، مؤكدًا أن إصدارات “آبل” الأخيرة تستطيع أن تقوم بـ 600 مليون عملية في الثانية الواحدة.