فعالية موسيقية على أعلى قمة بالإمارات - E3lam.Com

يستضيف جبل جيس فعالية موسيقية عالمية على قمته الأعلى في الإمارات، يحييها العازف والمؤلف الموسيقي التشيكي الشهير ميشال دفوجاك، ضمن جولته العالمية لعرض “فيفالديانو – مدينة المرايا”، والتي ستقام في رأس الخيمة في أكتوبر القادم.

من جانبها، أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم إمارة رأس الخيمة، عن استكمال التحضيرات لاستضافة الحفل الموسيقي “فيفالديانو – مدينة المرايا”.
يقام الحفل يوم 27 أكتوبر القادم، حيث ينظم على ارتفاع 1600 متر فوق مستوى سطح البحر عن قمة جبل جيس، القمة الأعلى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يقود هذا العمل المؤلف والعازف الموسيقي التشيكي الشهير ميشال دفوجاك، والذي أكَّد أنه سيحافظ على اللحن الأصلي للملحن الأشهر في تاريخ الموسيقى العالمية، فيفالدي، مضيفًا: “إلا أننا سنمزج إبداعاته الموسيقية مع إمكانيات التقنيات العصرية بالطريقة التي كان أنطونيو سيستخدمها بذاته لو توفّرت هذه التجهيزات في عصره”.


وفي إطار تعليقه على استضافة هذا الحفل، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “نحرص في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على دفع عجلة تطوير عناصر الجذب السياحي في الإمارة لتعزيز تجربة الزوار في رأس الخيمة. ولا تقتصر أهمية هذا الحفل على كونه الأول من نوعه في الدولة، بل تنبع أهميته أيضاً من رمزية موقعه من على أعلى قمةٍ في دولة الإمارات لتنطلق هذه الظاهرة الفنية من هناك ويتردد صداها على امتداد المشهد الثقافي في الإمارات”.