الإنتربول يحذف القرضاوي وقيادات إخوانية من قوائمه - E3lam.Com

 
أحمد شعبان
 
أزالت الشرطة الدولية “الإنتربول” اسم يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وقيادات إخوانية من قائمة المطلوبين فئة الشارة الحمراء من على موقعها، ولم يتبق ضمن قائمة المطلوبين المصريين من الإنتربول الدولي سوى محمد محسوب، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب، في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي.
 
من جهته، قال يسري البدري، رئيس قسم الحوادث بـ”المصري اليوم”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ، ببرنامج “هنا العاصمة” المُذاع عبر فضائية “cbc”، اليوم الأحد، إن ذلك يعد موقفًا غريبًا من الإنتربول، حيث أن القرضاوي وغيره ممن رُفعت أسماؤهم مدانون طبقًا لأحكام نهائية صدرت ضدهم.
 
طالب “البدري” أن تقوم الأجهزة المعنية بالملف في وزارتي العدل والداخلية، بسرعة التواصل مع “الإنتربول” لتوضيح ملابسات الموقف.
 
في السياق ذاته، أوضح محمد خيال الصحفي بجريدة “الشروق”، خلال اتصال هاتفي بالبرنامج، أن عدد المصريين على قوائم الإنتربول وصل إلى 52 شخصًا، بعضهم مطلوب من السلطات المصرية، والبعض الآخر من سلطات دول أخرى، لافتًا إلى أنه تم رفع اسم أيمن الظواهري القيادي في تنظيم القاعدة، وجدي غنيم، يوسف بطرس غالي وغيرهم من القائمة.
 
وأرجع “خيال” السبب في حذف الأسماء هو حدوث خطأ فني، مضيفًا أن اسم يوسف القرضاوي كان قد حُذف لمدة يومين في السابق، ثم عاد مرة أخرى للقائمة.