ناقد رياضي ينتقد دور محمود فايز في المنتخب - E3lam.Com

انتقد الناقد الرياضي رائد عزاز، أداء المنتخب المصري في مباراة الثلاثاء الماضي، أمام أوغندا والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد أحرزه محمد صلاح في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا 2018.

وقال عزاز في برنامج “لدي أقوال أخرى” على “نجوم إف إم”، خلال حلقة الأربعاء، إن المباراة على مستوى النتيجة فهي ممتازة أما على المستوى الجمالي فالمباراة محبطة وبائسة.

وتابع: “طريقة هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب، لن تجدي نفعًا مع المنتخب ولن تمكننا من الفوز بنتائج كبيرة على الفريق الأخرى، هو عايز 3 نقاط فقط دون النظر للأداء.. طريقة لعبه واحدة لن تتغير، وإمكانيات اللاعبين غير مستغلة بالكامل منه”.

وأكد عزاز أن نتائج الآخرين ودعاء المصريين هم من أوصلونا لهذه المرحلة في تصفيات كأس العالم وليس كوبر.

وأكمل: “بالتحليل الفني لطريقة كوبر فهو ناجح وموفق لكن على الأداء فهو بائس، فنحن لا نملك حاليًا سوى عبدالله السعيد ومحمد صلاح، ولا يوجد جمل تكتيكية غير باصي لصلاح أو للسعيد”.

وأشار: “هدف محمد صلاح المبكر كان نقمة أكثر منه نعمة حيث إنه أجبر كوبر على تنفيذ خطته الدفاعية مبكرًا”.

وطالب الناقد الرياضي عزاز، إعطاء اللاعبين في المنتخب مساحة للإبداع خلال المباريات وعدم تقييد تحركاتهم بجمل تكتيكية معينة طوال المباراة.

ولفت عزاز إلى أنه متحفظ على اختيار عصام الحضري الحارس الأساسي لمنتخب مصر، موضحًا أن الحضري أصبح لا يمتلك اللياقة البدنية الكاملة وأصبح متفرجًا على الكرات العرضية ولا يشارك فيها.

وانتقد عزاز قيام الكابتن محمود فايز بدور كبير مع منتخب مصر، قائلا: “ما مؤهلات محمود فايز لكي يكون مساعدا أول لهيكتور كوبر، هو كان زميلنا ويعمل في المجال التدريب وذهب إلى كولومبيا وعمل دراسات وجاءت له فرصة عمل مع مدرب منتخب السعودية كمترجم وهو شخصية ممتازة ولا أنتقص من شخصيته، ولكن أتحدث عن الإمكانيات، وهو له تأثير قوي وعامل حظر إعلامي قوي حوله جدا وكوبر لا يتحدث الإنجليزية وفيه تحويط عليه بشكل كبير جدا وهذا مأثر على الملعب وكل المعلومات اللي يستقيها هي من قناة واحدة فقط وهو محمود فايز وهذا لا يصح على الإطلاق، وممكن يحصل فلترة في الكلام أو تلاعب في الألفاظ وهذا غير صحي وأمر غير جيد على الإطلاق نراه مع كل المدربين الذين يعملون في مصر، ويكون أكبر من ذلك مدير أعمال أيضا للمدرب، والمترجم يحاول يسيطر تماما على مقاليد الأمور وهذا أكل عيشه ويحرص على عدم وجود تداخل مع أطراف أخرى غيره، وهل رأينا اجتماع بين كوبر ومدربين الدوري المصري يسمعهم ويتناقش معهم هذا لم يحدث”.