فيديو: الدسوقي رشدي يدافع عن "سيلفي قمة البريكس"

نورا مجدي

علق الإعلامي محمد الدسوقي رشدي على موقف جماعة الإخوان من فيديو مدير مكتب رئيس الجمهورية في أثناء كلمة الرئيس السيسي خلال قمة “البريكس”.

وقال في أثناء تقديمه حلقة اليوم الجمعة من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة النهار، إن فضائيات الإخوان قامت بتقطيع صور ونشرها عبر قناة الجزيرة وصفحات الفيس بوك الخاصة بهم، حيث قالوا إن مدير مكتب الرئيس السيسي يقوم بتصوير نفسه “سيلفي” وقت كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة البريكس.

وتابع “رشدي” بالرجوع لأصل الموضوع والصورة التي انتشرت، نجد أن السيد مدير مكتب الرئيس لم يكن يصور نفسه بل كان يصور كلمة الرئيس، ربما لأنه يريد نشرها عبر الصفحة الرسمية للرئيس بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف أنه بالنظر للصحف الأجنبية التي قيل أنها تسخر من مصر ومن تصرف مدير مكتب الرئيس نجد أن تلك الصحف لم تنشر شيئا حول الموضوع.

في السياق نفسه تابع الدسوقي رشدي قائلا: “إن النشطاء من جماعة الإخوان الذين علقوا على الموضوع وعرضوه بصفته فضيحة دولية، هم أنفسهم الذين يصفون مواقف أردوغان وتميم المماثلة بالبساطة والتواضع، لكن عندما يتعلق الأمر بالمسؤولين في مصر يصبح عيبا وحرام”.

وأشار إلى أنهم يعلقون على مواقف الوزراء في أوروبا وتركيا بالبساطة والتواضع حينما يركب الوزير المترو لكن عندما يركب الوزير المصري المترو يعلقون على الأمر بالفبركة والترتيب، وقال متسائلا: “ليه اللي برة متكونش متفبركة هي كمان؟ عمرك شوفت مرض نفسي مستعصي زي غباء الإخوان وكذبهم وعقدة الخواجة اللي عندهم؟”.

وذكر مثالا على تضارب أقوالهم حيث لفت إلى أنهم وقت احتفالات “الكريسماس” ورأس العام الجديد يتحدثون عن التهنئة والمشاركة في الاحتفالات على مواقعهم التي تصدر باللغة الإنجليزية بينما على مواقعهم الصادرة بالعربية يقومون بتحريم تهنئة المسيحيين في مصر، واصفا مواقفهم بالازدواجية معلقا: “الإخوان كل حاجة مكس والعكس حسب مصلحتهم”.