شاهد: ابنة أحمد راتب تبكي على الهواء

قالت لميس ابنة الفنان الراحل أحمد راتب، إن وفاة والدها كانت صدمة كبيرة للأسرة بأكملها، موضحةً أنه كان إنسانًا بمعنى الكلمة قبل أن يكون فنانًا صاحب رسالة، وأسعد الجمهور كثيرًا على مدار حياته.

أضافت “لميس” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية خلود زهران في برنامج “هذا الصباح” عبر قناة “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن قامت بعمل حملة تبرعات وصدقات جارية على روح والدها، لكي يظل عمله الصالح ممتدًا، مشيرًة إلى أنها وشقيقتيها بعد وفاة والدهن مباشرة كن يردن عمل صدقة جارية على روحه، من خلال مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجين، قائلةً: “وبخلاف الصدقة الجارية أعماله كمان بتتكلم عن وسيرته الطيبة، ومفيش أي عمل ليه نخجل منه ونقول أوقفوا عرضه.. ده عمل ينتفع به وثوابه بيروحله كمان”.

أوضحت أن حملة تبرعات مستشفى أبو الريش كانت أول حملة تبرعات على روح والدها بعد وفاته، وكان هناك تعاونًا كبيرًا من إدارة المستشفى، مشيرةً إلى أن وضع المستشفى لم يكن مريحًا بشكل كبير بسبب نقص الأسرَّة وكذلك الممرضات، لذلك تبرعوا بمبلغ كبير بعدما رأوا أن الأوضاع هناك بهذا السوء.

في نفس السياق، بكت “لميس” على الهواء خلال حديثها عن والدها، قائلةً: “أنا محتاجة بس الناس تدعيله على قد ما هو أسعدهم.. ربنا يقدرنا ويقوينا ويرحمه.. لحد الآن موبايله ما بيسكتش.. إحنا كنا عاوزين نوقف خطه لكن مش عارفين من كتر ما زمايله وحتى الناس العادية بيكلمونا، وناس تكلمنا من السعودية تعالوا اعملوا عمرة على حسابنا.. إنسانيات فظيعة، هو كان إنسان والله قبل أي حاجة”.