نشرة أخبار "الهري" لعيد الأضحى 2017

نورا مجدي

مع تطور الأحداث وكثرة المواضيع التي يحظى بعض منها على اهتمام مبالغ فيه من قِبل الجمهور، نجد أن الحديث عن بعض الموضوعات يصل أحيانًا لما يمكن تسميته بـ”الهري”، والذي يكون مفيدًا في بعض الأحيان كالكشف عن تصرفات خاطئة، وقد يصبح مجرد “هري” لتمضية الوقت على مواقع التواصل الاجتماعي.

لذا يقدم “إعلام دوت أورج” أبرز الموضوعات التي تم تداولها بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وشغلت اهتمام الكثيرين في الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك :

1- دعاء “عمرو خالد” لشباب صفحته

أثار الدعاء الذي قام الداعية عمرو خالد بتسجيله في مقطع فيديو ونشره عبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي الكثير من الغضب والسخرية من رواد “السوشيال ميديا”، فضلًا عن الانتقادات الحادة التي تعرض لها “عمرو خالد”، حيث ظهر من الحرم المكي وهو يدعو للمتابعين له فقط على صفحته الرسمية.

قال ضمن دعائه “يا رب ارض عن كل الشباب والبنات اللي معنا على هذه الصفحة.. اللهم أشهدك أن الشباب والبنات والرجال والنساء الموجودين على صفحتي أني أحبهم، اللهم أجب دعاءهم.. اللهم إني أقسم عليك أن كل من على الصفحة أن لا يأتي العيد إلا وقد استجبت له دعاءه”.

عمرو خالد

2- تصريحات محمد رمضان عن إسماعيل ياسين

أثارت تصريحات الفنان محمد رمضان الكثير من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أزعجت الكثيرين من رواد “السوشيال ميديا” الذين هاجموا “رمضان” لانتقاده أدوار الراحل إسماعيل ياسين عن الجيش في الأفلام المصرية القديمة.

وكان “رمضان” قد قال ضمن تصريحاته في أحد الحوارات الصحفية إنه ضد أفلام إسماعيل ياسين التي قدّمها عن الجيش لأنها تسخر من العسكري المصري وتصوره بشكل مسيء ليسخر منه الناس.

3- “عيد ميلاد في الجو” مفاجأة شاب لخطيبته

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” البوست الذي نشرته فتاة تدعى “سيلفيا جورج”، حيث نشرت بعض الصور لها مع خطيبها الذي قرر أن يفاجئها في عيد ميلادها بطريقته الخاصة.

وكشفت سيلفيا أن خطيبها قرر أن يفاجئها فاحتفل بعيد مولدها في طائرة خاصة بعد أن أوهمها بأنهم ذاهبون لحضور حفلة في فندق المطار لكنها فوجئت بصعودهم على الطائرة وقدوم طاقم الطائرة للاحتفال بعيد ميلادها.

وقد حصل “البوست” على ما يقرب من 11 ألف مشاركة ومايزيد عن 27 ألف علامة إعجاب وسط حديث الفتيات اللاتي تمنين مفاجأة مثل سيلفيا.

عيد ميلاد

4- وزير التعليم والمدرسين الحرامية

أثارت تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الكثير من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نسبت تصريحات للوزير بأنه وصف المعلمين بـ”نصفهم حرامية”.

لكن وزارة التربية والتعليم نفت التصريحات المنسوبة للوزير، موضحة حقيقة التصريحات حيث قال الوزير “إنه من الممكن أن تكون هناك كثافة زائدة في أعداد الموظفين، مثل معظم مؤسسات الدولة ولكن لايصح أن نصفهم بـ (الحرامية)”، مؤكدة استياء الوزير من التصريحات المغلوطة التي تسعى لهدم ما بناه مع المعلمين.

5- سيلفي رمي الجمرات

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورة لأحد الحجاج يقوم بتصوير نفسه في أثناء قيامه برمي الجمرات، وقام العديد بانتقاده لقيامه بأخذ “سيلفي” بدلًا من الاهتمام بالخشوع وأداء طقوس الحج لله دون الاهتمام بالتصوير أو الأنشغال بالأمور الدنيوية.

سيلفي رمي الجمرات