تفاصيل 6 شائعات نفتها الحكومة في أسبوع - E3lam.Com

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، تفاصيل 6 شائعات خرجت خلال الفترة من ‏(25 حتى 30 أغسطس 2017‏‏‏‏‏‏)،‏ وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها، وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية.

وجاء نص بيان المركز كالتالي:

“بناء على تكليف المهندس رئيس مجلس الوزراء، واستمراراً لجهود مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، في متابعة ورصد الموضوعات المثيرة للجدل على شبكات التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإخبارية المختلفة، ومتابعة ردود الأفعال وتحليلها، بهدف توضيح الحقائق حول تلك الموضوعات، تم رصد (6) شائعات خلال الفترة من ‏(25 حتى 30 أغسطس 2017‏‏‏‏‏‏), ‏ وقام المركز بنفيها وتوضيح حقائقها وذلك بعد تواصله مع الوزارات والجهات المعنية، وهي على النحو التالي:

– وزارة الصحة: جميع الحجاج المصريين بالسعودية بصحة جيدة، ولم يتم تسجيل حجز أي حالة مصابة سواء بالكوليرا أو أي مرض ‏وبائي أو معدي بينهم.

– وزارة التعليم العالي: لا تغيير في ‏موعد بدء الدراسة بالجامعات هذا العام والمحدد يوم 16 سبتمبر القادم، وذلك تنفيذًا ‏لقرار المجلس الأعلى للجامعات.‏

– وزارة التربية والتعليم: لا صحة لإلغاء أجازة يوم السبت بالمدارس, وأن السبب وراء انتشار تلك الشائعة هو وجود حسابات وهمية تحمل اسم وزير التربية والتعليم، والحساب الرسمي لوزير التعليم على “فيس بوك” من هنـــــا ‏, وأي صفحات أخرى بخلاف ذلك لا تخص الوزير.

– وزارة الخارجية: تنفي توقيع مصر اتفاق مع ألمانيا لتوطين اللاجئين، وذلك في ضوء توقيع ورقة للتعاون الثنائي بين البلدين في مجال الهجرة غير الشرعية، لأن السياسة المصرية ترفض إنشاء مراكز لإيواء اللاجئين أو توطين رعايا دول أجنبية على أراضيها نهائياً.

– وزارة النقل: تنفي إضراب سائقي قطارات هيئة السكك الحديدية قبل أجازة عيد الأضحى، فحركة القطارات تعمل بصورة طبيعية باستثناء بعض التأخيرات نتيجة عدم قيام أي قطار قبل التأكد من إجراءات السلامة به حرصاً على أمن وسلامة مسيرة القطارات.

– وزارة الزراعة: ارتفاع أسعار الأسمدة الزراعية خلال الفترة المقبلة, شائعات لا أساس لها من الصحة، لأن منهج الدولة هو مساعدة الفلاحين وتذليل أي معوقات قد تواجههم, وأن مثل هذه الشائعات تؤدي إلى تسارع المزارعين وتكالبهم على السماد في وقت واحد.