"رشدي" يسخر من سعاد الخولي: تاخد رشوة وتطلع تحج !

نورا مجدي
علَّق الإعلامي محمد الدسوقي رشدي، على الضربات التي توجهها هيئة الرقابة الإدارية للفاسدين وكشفها للفساد، بأنه “شغل حقيقي على أرض الواقع” على حد تعبيره.
 
أضاف “رشدي” أثناء تقديمه لحلقة اليوم الإثنين من برنامج “آخر النهار” المذاع على شاشة “النهار”، أنه يجب أن نقدم جميعا الشكر والعرفان لرجال هيئة الرقابة الإدارية واللواء محمد عرفان رئيس الهيئة، بسبب جهودهم ويقظتهم خلال الفترة الماضية والتي تستحق الشكر.
 
أضاف “الدسوقي” أننا كنا نعيش في دولة ينتشر بها الفساد لما يزيد عن 30 عاما واعتاد المواطنين على سرقة حقوقهم، معلقا “اتعودنا إن لو سرق المسؤول الكبير تركناه بل وأحيانا نرقيه ونديله الثقة”، مستطردا إنه لذلك نشعر بالأمل والفرحة عندما نجد أن الدولة والرئيس أعلنوا الحرب على الفساد.
 
في السياق نفسه، أشاد الدسوقي رشدي بدور هيئة الرقابة الإدارية في كشف الفساد خلال الشهور الثلاثة الأخيرة، مؤكدا أن الحرب على الفساد لم تكن شعارًا فقط بل كانت عملًا على أرض حقيقية، معلقا “ربنا ما يقطعلنا عادة”.
 
وفيما يخص قضية الفساد الأخيرة الخاصة بنائبة محافظ الإسكندرية سعاد الخولي، وضبطها بتهمة تلقي رشوة بمبلغ مليون جنيه ورحلة حج، علًّق قائلًا إن تلك الرشوة حصلت عليها نائبة المحافظ من 5 رجال أعمال بهدف وقف قرار إزالة، وكانت ستهدر من مال الدولة مبلغ 10 مليون جنيه، وأضاف ساخرا على رحلة الحج: “ناس مؤمنين أوي يا خال، يعني تاخد الرشوة وتطلع تحج”.
 
أشار إلى أن ما يسعدنا في مسيرة رجال الرقابة الإدارية أنهم يعملون في طول مصر وعرضها، على حد قوله، بدايةً من مستشفيات الوادي الجديد التي أثبتوا قضايا فساد بها من رشوة وإهمال، مرورا بالتموين ووصولا للتلاعب في بطاقات التموين والدعم، انتهاءً بقضايا يتورط بها نواب وزراء ووزراء ونواب محافظين.