"الإسكان": "المنصورة الجديدة" نافذة سياحية لأهالي الدلتا - E3lam.Com

هانيا فهمي

قال هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن الوزارة تعمل حاليًا على 12 مدينة جديدة، بينهم “المنصورة الجديدة” والذي وُضع حجر أساسها، أمس الثلاثاء، واصفًا إياها بالنافذة السياحية لأهالى الدلتا، موضحًا أن مساحتها تتجاوز 5 آلاف فدان.

أوضح “يونس” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح ON” الذي يُبث على قناة “ON Live” من تقديم الإعلامي محمد عبده بدوي، أن “الإسكان” سوف تتولى إنشاء الوحدات السكنية الخاصة بمشروع “سكن مصر” في المدينة، منعًا لتكرار تجربة “جمصة” والتي لم يكتمل بناءها بعد، حيث إن الأخيرة كانت تابعة لمحافظة الدقهلية وليست للوزارة.

أشار “يونس” إلى أن الهدف من “المنصورة الجديدة”، إقامة نموذج تنموي سريع خالٍ من المظاهر العشوائية، موضحًا أنها ستضم 150 ألف وحدة سكنية لمختلف الشرائح، بالإضافة إلى منطقة سياحية سيتم فيه عمل “ممشى سياحي”، لمواكبة المخطط التنموى التي تسعى له الدولة.

تابع أن المدينة ستشمل أيضًا مدينة طبية وجامعة إقليمية ومناطق للصناعات التكنولوجية، وسيتم توفير جميع الخدمات للسكان، مُشيرًا إلى أن العمل جارٍ في ألفي فدان كمرحلة أولى، حتى تنتهى المرافق والبنية الأساسية نهاية العام الجاري، حيث إن الوزارة تعتزم اتخاذ خطواتٍ نحو الانتهاء بالمدينة بعد عام.