محمد مصطفى أبو شامة في ضيافة "مانيفستو" - E3lam.Com

حل الكاتب الصحفي والسيناريست محمد مصطفى أبو شامة، ضيفًا على الإعلامي أحمد الطاهري، في برنامجه الأسبوعي “مانيفستو”، الذي أذيع اليوم الثلاثاء، على راديو “9090”، من الثانية عشرة إلى الثانية ظهرًا. وتناول بالتحليل أهم القضايا والملفات الساخنة على الساحتين الداخلية والخارجية.

قد شغل أبو شامة العديد من المناصب الصحفية في القاهرة والرياض ولندن خلال مشواره الصحفي، الذي بدأ عام 1994، حتى وصل إلى محطته الأخيرة مديرًا لمكتب صحيفة الشرق الأوسط اللندنية بالقاهرة، منذ عام 2008 وحتى يوليو 2017، قبل أن يقرِّرَ التفرُّغَ لكتابة السيناريو للتلفزيون والسينما، بالإضافة إلى كتابة المقالات الصحافية التي تُنشَر في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية المصرية والعربية منها “اليوم السابع”، و”صوت الأزهر”، و”روزاليوسف”، و”المصري اليوم”، و”الشرق الأوسط”، و”الدستور”.

وقد حقَّق كتابه الأخير “زوربا من شبرا” نجاحًا كبيرًا وصل إلى قائمة الكتب الأكثر مبيعًا في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2017، بينما عُرِض فيلمه الأول الروائي القصير «كوابيس منتصف العمر» في أكثر من مهرجان سينمائي هذا العام، ويستعدُّ لخوض تجربته الأولى في الدراما التلفزيونية خلال عام 2018 بمسلسلَيْ “مقام صبا” و”طريق عرجون”.