موعد أول حفل باليه في صعيد مصر - E3lam.Com

تستعد محافظة المنيا لإطلاق أول حفل لعرض “باليه” في تاريخ المحافظة، ستقيمه مؤسسة “ألوانات للفنون والثقافة” بالمنيا، والتي تعد أول مدرسة لتعليم الباليه في المحافظة، وذلك يوم 31 أغسطس الجاري، على مسرح محافظة المنيا، على أن يكون الدخول للمواطنين بدءًا من الساعة السادسة وحتى السابعة مساءً.

وفي بيان سابق أصدره ماركو عادل، مؤسس “ألوانات” بالمنيا، في بيان، قال إن مخرج العرض الدكتور ممدوح حسن، صوليست دار الأوبرا المصرية وأستاذ في معهد الباليه، على أن يحضر العرض كل من اللواء عصام البديوي، المحافظ، والدكتورة إيناس عبدالدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، ووفد من الفنانين بدار الأوبرا.

وأشار ماركو إلى أنه تمت استضافة فريق مدرسة ألوانات للباليه للمشاركة في عرض بدار الأوبرا في 30 يونيو الماضي، كما تم تنظيم عرض آخر بالتعاون مع معهد جوته الألماني والسفارة الألمانية، بحضور السفير الألماني والبعثة الدبلوماسية و2000 من الجمهور.

كانت مجموعة ألوانات للثقافة بالمنيا، أسست في منتصف يونيو من عام 2016 الماضي، أول مدرسة “باليه” بشكل احترافي في صعيد مصر، بمقر المجموعة بشارع نفرتيتي، بمدينة المنيا، وتضم نحو 150 طفلًا، وتوجد قاعات باليه، يتم فيها تدريب الأطفال من عمر 4 سنوات وحتى 16 عامًا، باشتراك رمزي لكل مستوى.

وتم اختيار المتقدمين بعد إجراء اختبارات لياقة، بمعرفة متخصصين، وبعد تدريب الأطفال على مستويات الباليه الأساسية وعددها 6، حتى يتم تأهيلهم وإعدادهم للمرحلة الاحترافية بتقديم العروض.