محمود الجندي عن الاعتزال: بنحتاج حد يطبطب علينا - E3lam.Com

أحمد حسين صوان

أوضح الفنان محمود الجندي، سبب اعتزاله الفن مؤخرًا، قائلًا إن هذا القرار يأتي احترامًا لتاريخه الفني ولجمهوره الذي اعتاد على متابعة أعماله القيمة، مؤكدًا أنه لن يُشارك في أعمال فنية غير راضٍ عنها، لمجرد مواجهة مسئوليات الحياة.

قال “الجندي” خلال مكالمة هاتفية مع الإعلامية آيات أباظة، ببرنامج “مساء الفن” الذي يُبث عبر فضائية “نايل دراما”، إنه كان مُنتظرًا رد فعل من قِبل العاملين في الفن، بعد إعلان الاعتزال، بهدف حماية الفنانين والحفاظ على كرامتهم وإعطاء قيمتهم الحقيقية، مُتعجبًا من تجاهل الكثير للقرار الذي اتخذه مؤخرًا.

تابع أن الفنان قد يواجه عدم التقدير في آخر مشواره الفن، رغم احتياجه الشديد للاهتمام وتقدير جهوده الفنية، الأمر الذي يُساعده في الإبداع طول الوقت، قائلًا: “بنحتاج حد يطبطب علينا”، موضحًا أنه تعرض لإهمال شديد في الفترة الأخيرة دون النظر إلى مشواره الفني الذي تجاوز خمسين عامًا تقريبًا.

أكد “الجندي” أن الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية تواصل معه هاتفيًا بعد إعلان الاعتزال، إلا أنه لم يتخذ إجراءات حقيقية على أرض الواقع بعد، موضحًا أن النقابة عليها أن تتخذ خطواتٍ جادة لحماية الفنانين من المُنتجين الذين يتخذونهم “عبيدًا” على حد قوله.

أشار إلى أن أحد الأسباب الرئيسية التي دفعته لاتخاذ قرار الاعتزال، يرجع إلى القناة التي كانت تعرض مسلسله الأخير “رمضان كريم”، حيث مارست الإهمال تجاهه ولم تظهره في الحملات الإعلانية، مؤكدًا أنه تواصل مع إدارة القناة لإبداء غضبه من هذا الموقف، إلا أنها لم تُبالي بهذه الأزمة، قائلًا: “كأني نكرة بالنسبة لهم”.

وعد محمود الجندي، جمهوره بالتراجع عن قرار الاعتزال، في حال وجود عمل فني راقٍ يحترم تاريخه الفني ويقدره، قائلًا: “معنديش تفاؤل بس ممكن ارجع”.

من جانبه، تمنى الصحفي محمد عبد الجليل رئيس قسم الفن بجريدة “الوطن”، عودة محمود الجندي في أقرب وقت للساحة الفنية والتراجع عن قرار الاعتزال، لافتًا إلى أن الأسباب التي دفعت الأخير لاتخاذ هذه الخطوة نتيجة تراكمات مع الوقت وليست بسبب أزمة رمضان كريم فحسب”.

https://www.youtube.com/watch?v=LfPGpdForsg