جمهور "الفيصلي الأردني" مُحذرًا المصريين: هنخطفكم في هذه الحالة

أحمد حسين صوان

حالة من الغضب تسيطر على جماهير كرة القدم في الوطن العربي، بالتزامن مع نهائي البطولة العربية التي جمعت بين “الترجي التونسي” و”الفيصلي الأردني”، بإستاد “برج العرب” بمحافظة الإسكندرية، مساء أمس الأحد، وذلك على خلفية ممارسات الفريق الأردني والاعتداء على حكم المباراة إبراهيم نور الدين فضلًا عن إحداث تلفيات في مقاعد الإستاد.

نرشح لك .. رسالة “جدو” لملك الأردن بعد مباراة الترجي والفيصلي

 

تحوّلت الصفحة الرسمية لـ”الفيصلي الأردني” على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” على مدار الساعات الأخيرة، إلى منصة للرفع من عزيمة الفريق وتحسين صورتهم أمام جمهور كرة القدم، فضلًا عن هجوم البعض وتوجيه تهديدات إلى الشعب المصري.

يرصد “إعلام دوت أورج” أبرز الأحداث التي شهدتها صفحة الفريق الأردني، خلال الساعات الأخيرة، وهي كالآتي:

1- دعم الفريق

عقب انتهاء المباراة، وحصول “الفيصلي الأردني” على المركز الثاني بـ”الأندية العربية”، حرصت الصفحة الخاصة بالنادي على دعم الفريق، من خلال وصفهم بالأبطال وكسبهم احترام الجميع، حيث كتب القائمون على الصفحة “الأبطال ليسوا من يرفعون الكأس، ولكن الأبطال هم من لعبوا بشرف حتى النهاية وكسبوا احترام الجميع”.

 

إدارة “الصفحة” لم تلتفت لممارسات الفريق داخل الإستاد، واعتدائهم على حكم المباراة، لكنهم يعتقدون بأن “الفيصلي الأردني” تعرّض للظلم من خلال الأخطاء التحكيمية، وقرر خوض المباراة حتى النهاية رغم المعوقات.

رصدت الصفحة أيضًا، تناول الصحافة الأردنية لأداء الفريق، رغم عدم التتويج بـ”البطولة العربية”. ومن عناوين الصحف هناك التي عقبت على نهائي البطولة: “بهدف مثير للجدل.. الفيصلي يخسر لقب بطولة الأندية العربية”، وعنوان آخر يقول: “الآلاف يتابعون نهائي البطولة العربية في الساحات العامة والمقاهي”، وأخيرًا: “بالنيران الحليفة.. اللقب ينقاد عنوة نحو الترجي التونسي”.

 

 

وصف القائمون على الصفحة، خسارة الفريق بالتعرض للسرقة، غير مُدركين أن الرياضة فوز وهزيمة، حيث كتب أحدهم: “سُرقت منكم البطولة، لكنكم سرقتم قلوب الملايين برجولتكم.. معكم من البداية، وراكم حتى النهاية”.

 

2- تهديد بالخطف

وجه مواطن أردني تهديدًا مُباشرًا عبر صفحة الفريق، باختطاف الجالية المصرية هناك، في حال تعرض حياة أي أردني للخطر في مصر، لا سيما بعد نهائي البطولة، كما نشر مقطعًا مصورًا يظهر فيه واحدًا من مُشجعي الفريق داخل الإستاد، حيث زعم الأخير أن قوات الأمن ألقت القبض على 50 مواطن أردني، ولم تمنح الفرصة لأحد بالخروج إلى الشارع، مؤكدًا على سرعة وضرورة التواصل مع السفير الأردني بالقاهرة، لتأمين حياة مواطنيه.

https://www.facebook.com/100006862478384/videos/1942780365960694/

بالطبع، رفض الشباب المصري هذه التهديدات، حيث سعى بعضهم إلى توجيه إهانات مُباشرة لكل الُمطالبين باختطاف الجالية المصرية هناك، بارزين قوة أهالي منطقتي “شبرا” و”بولاق” في المواجهات، فضلًا عن مزج الهجوم بالسخرية من بعض الممارسات التي ظهرت داخل الملعب أمس.

نرشح لك .. تعليق الملكة رانيا على خسارة الفيصلي لـ البطولة العربية

 

3- تزييف

نشر مواطن أردني صورة ضوئية لـ”شيك” بقيمة 150 ألف جنيه، حصل عليه إبراهيم نور الدين حكم المباراة، رشوة، لصالح “الترجي التونسي”، الأمر الذي آثار جدلًا واسعًا بين جمهور الكرة في الأردن، مُتهمين الحكم بمخالفة القوانين وإسناد البطولة للفريق المُنافس.

 

لم ينتبه أحد إلى تاريخ تحرير “الشيك” الذي كان في شهر يونيو العام الماضي، ومزودًا بالختم الخاص بالمهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي، فضلًا عن عدم ثبوت صحة هذه الصورة من عدمه، والتي لاقت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي طول الأشهر الأخيرة.

كتب مواطن أردني عبر صفحة النادي: “نتمنى أنكم عرفتم من هو سرطان الكرة التونسية، وبما أن هذا الفريق التونسي متعود دائمًا على شراء ذمم الحكام وهو لا يسوى أي شيء بدون تحكيم لا في تونس ولا خارجها، فريق الترجي يعتمد على شراء الحكام، وهذه البطولة برهنت ذلك بما إن رئيس لجنة التحكيم هو من تونس ومسمى على الترجي”.

4- لا لا ند

بجانب هذه المشاحنات الدائرة بين جمهور الكرة، ظهرت شريحة من المواطنين على صفحة النادي، ولم تُعطِ اهتمامًا للبطولة العربية والممارسات التي وقعت في المباراة النهائية، رافضين الاتهامات الموجهة بين الطرفين، مُطالبين إياهم بتوجيه طاقتهم نحو فلسطين ومساعدتها في التحرر، لا سيما بعد مقتل أردنيين على يد ضابط إسرائيلي في عمان، قبل عشرة أيام، على حد قولهم.