شاهد: موعد فتح باب التقدم لـ المدارس اليابانية

قالت هبة رزق، معاون وزير التربية والتعليم، والمسؤولة عن ملف المدارس المصرية اليابانية، إن المدارس تقبل الأطفال المحولين من مدارس “عربي”، من مراحل “كي جي1، كي جي تو2″، وحتى الصف الأول الابتدائي، بينما يتم قبول الأطفال الملتحقين بمدارس لغات، من جميع المراحل الدراسية، حتى الصف الثالث الابتدائي، وذلك لضمان معرفتهم بمنهج اللغات.

أضافت “رزق” خلال استضافتها ببرنامج “السفيرة عزيزة”، تقديم الإعلامية سناء منصور، والإعلامية نهى عبد العزيز، اليوم الأحد، أن فتح باب التقدم سيكون إلكترونيا، خلال عشرة أيام على الأكثر، مؤكدة أن القائمة النهائية للطلبة المقبولين، سيتم الإعلان عنها من خلال الإدارات التعليمية، وليس عن طريق الموقع الإلكتروني.

أشارت إلى أن نظام اليوم الدراسي في المدارس اليابانية، يختلف عن باقي المدارس، حيث يعتمد في الأساس على أنشطة الـ”توكاتسو”، وبالتالي سيزيد وقت اليوم الدراسي قرابة الساعة أو الساعتين.

أكدت أن هذه الأنشطة ستُنفذ على مراحل، ومن المراحل المتقدمة، نشاط يعتمد على الاستيقاظ مبكرا والنوم مبكرا، وبالتالي يُفضل أن يكون الطالب الملتحق بالمدرسة، مقيم في النطاق المكاني للمدرسة، حتى لا تكون بعض الأنشطة مرهقة بالنسبة له.