شكاوى بسبب التفريق بين مدرسين وزوجاتهم المدرسات

أحمد شعبان

قدّم عدد من المدرسين بمنطقة الزاوية الحمراء، شكاوى ضد مديرة الإدارة التعليمية في المنطقة، يتهمونها بالتفريق بينهم وبين زوجاتهم المدرسات، وذلك في مدرستي السلام والنصر الابتدائية، ومدرسة صفية زغلول الإعدادية.

قال حسين فهمي، مدرس لغة إنجليزية بمدرسة صفية زغلول الإعدادية وأحد المتقدمين بالشكاوى، خلال اتصال هاتفي مساء السبت، مع الإعلامي معتز الدمرداش، ببرنامج “90 دقيقة” المُذاع على شاشة “المحور”، إن السبب في تقديمه شكاوى هو وعدد من المدرسين، هو تعنت مديرة الإدارة معهم، موضحًا أنه لم يكن هناك داعٍ إلى نقله مدرسة أخرى خاصةً وأن مدرسة صفية زغلول بها عجز في مدرسي اللغة الإنجليزية.

أضاف أنه تقدم بعدة شكاوى وتظلمات إلى مديرة الإدارة، بعد أن أصدرت قرارًا في 19 يوليو الماضي، يفيد بالتفريق بين المدرس وزوجته المُدرسة إذا كانا يعملان في مدرسة واحدة، لافتًا إلى أن المديرة لم تستجب لتلك التظلمات، وقال: “حطت التظلم في مكتبها ومراحش للشئون القانونية لاستكمال التحقيق”.

ذكر “فهمي” أن مديرة الإدارة بررت نقله إلى مدرسة جمال عبد الناصر بأنه مدرس كُفء، لكنه أوضح أن السبب في صدور ذلك القرار هو حدوث خلاف بين مديرة الإدارة ومدير إحدى المدارس، فقامت بنقل زوجة الأخير التي تعمل في نفس المدرسة.

أردف: “عشان تغيظ المدير نقلت زوجته وعملت كده كمان مع كل الأزواج، والقانون بيقول إن يتم التفريق بين الزوجين إذا كان أحدهما بيشتغل مدير مدرسة، لكن احنا معلمين عاديين”، مشيرًا إلى أن عدد من طالهم ذلك القرار وتقدموا بشكاوى هم 22 مدرسًا.