كيف عاقبت جامعة السويس منى البرنس بعد فيديوهات الرقص؟ - E3lam.Com

قررت جامعة السويس، تطبيق 3 عقوبات على الدكتورة منى البرنس أستاذ الأدب الإنجليزي، التي قامت بالرقص ونشر فيديوهات لها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومنها خصم مبالغ مالية من راتبها الشهرية وتوجيه إنذار بالتنبيه واللوم بعدم تكرار.
 
جاء ذلك عقب عقد ثلاث مجالس تأديب بجامعة السويس احيلت إليهم الدكتورة منى البرنس لاتهامها بـ5 اتهامات مختلفة، ومعاقبة البرنس بثلاث عقوبات من بينها خصم مبالغ مالية والتنبيه واللوم.
 
وكشفت تحقيقات جامعة السويس مع “البرنس” عن اتهام إدارة الجامعة للدكتورة بازدراء الأديان والعيب في الذات الإلهية والتحدث مع الطلاب في المعتقدات الدينية والانقطاع عن العمل بكلية الآداب والخلل المهني والإساءة لأساتذة بكلية الآداب والجامعة خلال فيديوهاتها الراقصة على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
من جانبه، قال الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس، إن جميع القرارات الخاصة الصادرة من ثلاث مجالس تأديب بجامعة السويس أحيلت إليهم الدكتورة منى البرنس صدرت قبل أن أتولى منصب رئيس جامعة السويس.
 
وأشار “الشرقاوي” بحسب ما صرح لليوم السابع، إلى أن منى البرنس كان تم توجيه إليها خمس تهم مختلفة من بينها الانقطاع عن العمل والإساءة للجامعة والسفر بدون إذن، وقررت ثلاث مجالس تأديب توجيه عقوبات إليها وهى عقوبة اللوم وعقوبة التنبيه وأيضا خصم مبالغ مالية خاصة بسفرها على نفقة الجامعة للعمل خارج البلاد، فيما لم تقم بتنفيذ واجباتها حسب ما صدر من قرار المحقق الذي قام بالتحقيق معها.
 
ونفى الشرقاوي، صدور قرار بوقف شامل لراتب منى البرنس ولكن ما حدث هو تنفيذ قرار المحقق ومجالس التأديب باستقطاع أجزاء مالية من راتبها.
 
من جانبها، قالت منى البرنس، إن جامعة السويس قامت بوقف راتبها بالرغم من أنه لم يصل إليها خطاب رسمي من الجامعة، وأن ما حدث معها تصرف غير قانوني.